روبوتات تشبه الانسان في الفنادق !

الأحد 12 تشرين ثاني 2017

روبوتات تشبه الانسان في الفنادق !

 أعلن فندق ماندارين أورينتال، لاس فيغاس عن تعيين الروبوت Pepper®، الذي يشبه الانسان، سفيرًا تقنيًا للفندق.

سيتمركز أحدث فرد في الفريق في المقام الأول في ردهة  Sky Lobby  في الطابق ال-٢٣ وسيرحّب بالضيوف ويكمل خدمات الفندق من خلال تقديم الترفيه الممتع والساحر. سيكون Pepper مدموجًا تمامًا في فريق الفندق وسيعمل بصفته زميل.

مواصفات الروبوت

يبلغ طول هذا الروبوت ١.٢ مترًا ويتمتّع بعينين كبيرتين ومعبّرتين وبحركات وايماءات نابضة بالحياة. ويمكن ل- Pepper أن يميّز جنس الضيف ويقدّر عمره ومزاجه.

وهو يتفاعل بطرق طبيعية وبديهية ويوفّر التواصل الشخصي عبر الكشف عن اشارات الوجه، الجسم والصوت. وفضلًا عن ذلك، يمكنه توفير الاجابات عن الاسئلة المتعلّقة بالفندق، اعطاء التوجيهات، سرد القصص، الرقص وحتى اتّخاذ وضعيات تصوير لالتقاط سيلفي.

 ويُعتَبَر Pepper احدث معلم جذب وتحسين في عاصمة الترفيه في العالم لاس فيغاس. وهو يجمع بين الابتكار وبين الخدمة الشخصية والودية.

وإلى جانب فندق ماندارين أورينتال، لاس فيغاس، يرحّب فندق جين أيضًا بزميلين جديدين:  جينو وجينا وهما روبوتا التناوب الأولان في فندق دولي في آسيا.

جينو وجينا

 سينطلق جينو وجينا بشكل مستقلّ حول فندق جين أورشاردغاتيواي وفندق جين تانغلين سنغافورة لتقديم وسائل الراحة وخدمة الغرف للضيوف.

 يبلغ طول جينو وجينا مترًا واحدًا وهما مميّزان في زيهما الرسمي الفيروزي والزهري الذي يحتضن صورة دراجة توقيعيةً لتجسيد شعور السفر. وتمّ تصميم سترة وربطة عنق لجينو ووشاح لجينا. وتمّ استلهام هذه القطع من مفهوم الخادم الشخصي.

 يمكن لجينو وجينا التحرك بشكل أوتوماتيكي حول الفندق بسرعة آمنة ٢٫٥ كم في الساعة، حوالي نصف متوسط سرعة مشي الانسان. ويمكنهما دخول المصاعد واجراء المكالمات الهاتفية إلى الغرف عند الوصول.

وهما مجهّزان بأجهزة استشعار تدرك تجنّب العقبات والتسليم بكفاءة. وتمّ تزويدهما بنظام برمجيات يمكنه تتبّع قائمة الواجبات بمجرد وضع الطلب وذلك بسهولة تامّة.

على سبيل المثال، إذا طلب أحد الضيوف منشفةً اضافيةً أو زجاجة مياه، يمكنه أن يتوقّع أن يسلّمها له واحد من الروبوتين في غضون ١٥ دقيقةً من وقت الطلب.