رقمٌ قياسيٌ جديدٌ في الجولف

السبت 11 تشرين ثاني 2017

رقمٌ قياسيٌ جديدٌ في الجولف

 تنافست ثلاثة فرق، كلّ فريق مؤلّف من أربعة أفراد، من لاعبي الجولف المحترفين لتحقيق رقم قياسي في موسوعة غينيس ضمن فئة أسرع حفرة جولف لفريق من أربعة أفراد.

 دعت الجولة الأوروبية أخيرًا بعضًا من لاعبيها النجوم لمحاولة تحقيق هذا اللقب، احتفالًا ببطولة الخطوط الجوية التركية المفتوحة التي اختُتِمَت في وقت سابق من هذا الشهر.

تحدّي الرقم القياسي

 تمّ تحدي ثلاثة بلدان لكسر الرقم القياسي السابق، الذي أقيم في اسبانيا العام الماضي، الذي حقّقه الزملاء الفرنسيون رافاييل جاكلين، أليكس ليفي، غريغوري هافريت ورومين واتل.

أقيمت المحاولة الرسمية خلال فترة الليل في منتجع الجولف وسبا ريجنوم كاريا في بيليك أنطاليا، تركيا وشاركت فيها ثلاثة فرق يتألّف كلٌّ منها من أربعة لاعبين.

سعت هذه الفرق إلى استكمال الحفرة في أسرع وقت ممكن بالتناوب. وعاد أليكس ليفي كقائد للمشاركين الفرنسيين. وهذه المرّة، انضمّ إليه رومين واتل، ماتيو بافون ومايك لورينزو-فيرا ولكنهم فشلوا في تحسين علامة ٣٤٫٨٧ ثانيةً التي تمّ تحقيقها في عام ٢٠١٦.

فوز برعاية غينيس

أما الفريق الثاني فكان الفريق الوافد من جنوب أفريقيا والمؤلّف من القائد جورج كويتزي، براندون ستون، هايدن بورتيوس وديلان فريتيلي. حقّق هذا الفريق سرعة ٣٢٫٩٦ ثانيةً.

 تألّف فريق انجلترا الثالث من القائد إيان بولتر، تيريل هاتون، مات فيتزباتريك وماثيو ساوثجيت. أثبت هذا الفريق مهاراته في الجولف ودفع فريق جنوب أفريقيا إلى خارج القيادة محقًّقا أسرع وقت وهو ٣٢٫٧٠ ثانيةً.

وكانت المسؤولة الرسمية في موسوعة غينيس سيدا سوباسي جيميشي موجودةً في الموقع للاعلان عن الفريق الفائز باللقب.