هذه ميزة معاون غوغل الجديدة

الخميس 09 تشرين ثاني 2017

هذه ميزة معاون غوغل الجديدة

 يبدو أنّ تطبيق Shazam  سيواجه منافساً جديداً قادراً على تحديد هويّة أيّ أغنية تقريباً تُلعب قربه، وهو معاون غوغل نفسه.

نعم، معاون غوغل Google Assistant  سيصبح قادراً على معرفة اسم الأغنيات التي يستمع إليها عبر نظامٍ موسيقيٍّ خاص. وأصبحت الميزة متوفّرةً منذ شهرٍ، لكنّها كانت محصورة بهواتف بيكسل الخاصّة من غوغل فقط.

طريقة الاستعمال

أمّا الآن، فهي ستصبح متوفّرة في جميع هواتف أندرويد التي يُستخدم فيها معاون غوغل. ويمكنك استخدامه من خلال الطّريقة التّالية: بعد أن تضغط مطوّلاً على الزّر الأساسيّ من أجل إطلاق عمل المعاون، ما عليك سوى طرح السّؤال التّالي عليه: "ما هي هذه الأغنية؟" وسيجاوبك المعاون باسم الأغنية، ومغنّيها، مع قسمٍ قصيرٍ من كلماتها.

وتحتوي بطاقة المعلومات أيضاً روابط تأخذك إلى مكان إيجاد الأغنية عبر يوتيوب ومتجر موسيقى غوغل بلاي، بالإضافة إلى رابط البحث عن الأغنية عبر غوغل. ويبدو أنّ الميزة لم تنتشر بعد في جميع البلدان، بيد أنّ مستخدمين من كندا وبريطانيا وماليزيا وسنغافورة والفلبّين وأستراليا لاحظوا توفّرها في بلدانهم.

الثقة الأكبر

وكان نظام غوغل قادراً على تحديد هويّة الأغنيات من قبل، ولكن انتشاره الآن عبر أجهزة أندرويد ونظام المعاونة جعله موثوقاً أكثر وعمليّة. وليس واضحاً إذا طوّرت غوغل الميزة بنفسها، أو استعانت بإحدى شركات الطّرف الثّالث.