أوّل سيّارة كهربائيّة من لامبرغيني

الخميس 09 تشرين ثاني 2017

أوّل سيّارة كهربائيّة من لامبرغيني

 كشفت لامبرغيني عن أوّل فكرة لسيّارة رياضيّة كهربائيّة كليّاً ، وهي فكرة Terzo Millennio، هذا الأسبوع.

وتدلّ هذه الفكرة الجديدة على أنّ الشّركة البالغة من العمر 54 سنة جاهزة لتطلّق نفسها من محرّك الV-12  من أجل سيّاراتها المستقبليّة المنتظرة.

نحو المستقبل

وكشفت الشّركة عن الTerzo Millenio   في كامبريدج، في منطقة ماساشوستس التي تعاونت مع جامعتها التقنيّة، وأيضاً في مسقط رأس العلامة التجاريّة، منطقة سانتاغاتا بولونيز في إيطاليا. وهذه الخطوة تمثّل أيضاً انطلاق الشّركة الممكن نحو مستقبلٍ من السيّارات الخارقة الكهربائيّة كليّاً.  ولكنّ المدير التنفيذيّ للشّركة، ستيفانو دومينيكالي، يعتبر أنّ هذا المستقبل بعيدٌ بعض الشّيء.

التكنولوجيا الكبيرة

وتزوّدت السيّارة بما يسمّى بال supercapacitor  مكان البطّاريّات، واستبدلت الألومينيوم الخفيف الوزن بألياف الكاربون المخزّنة للطّاقة، فتقدّم الوعود التكنولوجيّة الكبيرة. وبحسب أساتذة جامعة MIT  ومهندسي لامبرغيني، تستطيع تركيبة ألياف الكاربون المستخدمة في السيّارة أن تجد الفروغ الصّغيرة والكسور، وأن "تصلحها بنفسها"، ما يسمح لها بتجنّب تطوّر الكسور وإيذائها للهيكل.

وتقول الشّركة إنّ ال Terzo Millennio  مزوّدة بأربعة محرّكاتٍ كهربائيّة، كلٌّ منها على عجلة، فيما تقدّم السيّارة ميزة الدّفع الرّباعي. وأشارت إلى أنّ السيّارة ستتمتّع ببعض المزايا المعاونة للسّائق، والشّبيهة بالقيادة المستقلّة، مثل نظام Imola  الذي يساعده في الحلبة أثناء السّباق.

أحدث الأخبار السبّاقة