الجنس يرتبط بالعمرفانتبه أيّها الرجل

الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017

الجنس يرتبط بالعمرفانتبه أيّها الرجل

هل ترتبط الرغبة الجنسية بمراحل العمر عند الرجل ، هذا سؤال مطروح ومشروع.

العض ينفي ارتباط الرغبة الجنسية بمراحل العمر مستثنيا الشيخوخة الفعلية ، فيرى أنّ هذه الرغبة ترتبط مباشرة بالدماغ المسؤول الأول عن الإحساس والحركة والتفكير.

ويرى هؤلاء أنّ الرغبة الجنسية ترتبط أصلا بالخيال والتخيّل ما يثير الرجل جنسيا.

إلا أن هذه النظرية تبقى حقيقة في أعمار معينة ، فما هي هذه المراحل العمرية؟

مرحلة البلوغ

تبدأ هذه المرحلة الجنسية التأسيسية بي ١٢عاما وحتى ١٧عاما،في هذه المرحلة يختبر المراهق توازي اكتشاف الرغبة الجنسية والتغيرات الجسدية التي يعيشها، وتشكل هذه المرحلة الغنية بالهرمونات طاقة جنسية تبحث عن منافذ تبدو مقفلة في المجتمعات التقليدية.

النضوج

تمتد هذه الفترة بين عامي ١٨ و٢٩عاما،وهي مرحلة يُطلق عليها البعض سنّ البلوغ ، وتظهر فيها قدرات الوعي الجنسي الذي يرتبط أساسا بالممارسة .

في هذه المرحلة تتأثر الرغبة الجنسية بطريقة الحياة تضغطها وتوتراتها ،لكنّها تبقى الفترة الذهبية للزواج أو حتى للمساكنة.

مرحلة اليأس

يُبكر البعض في اعتبار العمر الممتد بين ال٣٠وال٤٠ عاما بأنّ عمر اليأس، فاذا كانت الرغبة الجنسية ترتبط بالدماغ وتخيلاته، فإنّ الحياة تسمح للرجل في هذا العمر من الانطلاق أكثر في مخيلته نتيجة تجربته وتراكماتها الجنسية، كذلك الامر فإنّ ممارسة الرياضة عنصر مهم لطرد اليأس عبر تقوية الجسد وتزخيمه بالحرارة.

التقدّم بالسن

لم يعد العلم يعتبر أن المرحلة الممتدة بين ال٤٠و٥٠عاما هي مرحلة التقدم بالسن، فالمراقبة الطبية والأدوية المغذية أو ما يسمى المنشطات تعطي الرجل قوة جنسية لا بأس بها، إضافة الى نصاذح الاعتماد على نظام غذائي مفيد جنسيا.

الشيخوخة

يبقى السؤال المطروح ، هل فعلا تبدأ الشيخوخة بعد الخمسين.

النظريات كثيرة في هذا الاطار، ولكن الأطباء يجمعون أنّ الهمسين هو عمر العد العكسي للرغبة الجنسية ، ويبقى التعويل على ثلاثة أمور للمحافظة على نضارة الرجل: الرياضة ، النظام الغذائي السليم، والخيال الخصب.