طيران الإمارات تضمّ طائرة A380 إلى أسطولها

الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017 من قبل : رودين ابي خليل

طيران الإمارات تضمّ طائرة A380 إلى أسطولها

إحتفلت مجموعة طيران الإمارات بمرور 100 عام على ميلاد مؤسّس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال لصق صورة عملاقة له على طائرتها  A380 الجديدة.

بذلك، تكون طيران الإمارات قد ضمّت A380 إلى أسطولها، والّتي تُعتبر إحدى الطّائرات الإماراتيّة العملاقة ذات الطّابقين، وعلى هيكلها الخارجيّ صورة الشّيخ زايد للإشادة بموضوع عام 2018 في دولة الإمارات ألا وهو عام زايد.

سنة زايد

تعليقًا على هذا الأمر، قال الرّئيس الشّيخ خليفة: "إنّ سنة زايد هي مناسبة وطنيّة عظيمة حيث سنشارك بكلّ فخر ذكريات حياة الأب المؤسس الشّيخ زايد بن سلطان آل نهيان، كما أنّ هذه السّنة هي هديّة لنا من القيم والمبادئ والتّقاليد العميقة والجذور الّتي أصبحت جزءًا من هويّتنا الإماراتيّة".

وفي الوقت الّذي يُحتفل فيه بدور الشّيخ زايد في جعل دولة الإمارات العربيّة المتّحدة كما هو عليه اليوم، سيتمّ تشجيع السّكّان أيضًا على إقامة صدًى لقيم المؤسّس، بما في ذلك قيم الحكمة والاحترام والتّصميم والولاء.وعلى مدار العام، ستُنشأ مبادرات تشير إلى روح الشّيخ زايد الرّائدة، ورؤيته للإمارات وقيادته الرّشيدة.

كذلك خصّصت طيران الإمارات تسع طائرات أخرى مزيّنة بالرّسم الخاصّ، وهذه هي المرّة الأولى الّتي تضع فيها شركة الطّيران شخصيّة عامّة خارج الهيكل الخارجيّ لطائراتها. وستحمل الطّائرات الصّورة خلال عام 2018 كلّه، كما كشفت المجموعة.  

الاحتفال بالإرث

أمّا رئيس مجلس الإدارة والرّئيس التّنفيذيّ لـطيران الإمارات، الشّيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، فقد أشاد بدوره بالشّيخ زايد، معتبرًا أنّه "كرّس حياته لبناء دولة الإمارات العربيّة المتّحدة المزدهرة، ونحن فخورون للاحتفال بإرثه الرّائع".  

وأضاف: "ترك الشّيخ زايد علامة لا تمحى في وطننا، ونحن نأمل أن نساعد في الحفاظ على تراثه وروحه، من خلال نشر رسالته للإلهام والتّفاني والقيادة في العالم، تمامًا كما تفعل طائرتنا A380الّتي تحمل صورته وتحلّق في السّماء وتدور في العالم كلّه".