فيراري تفوز بلقب جديد

الأربعاء 08 تشرين ثاني 2017

فيراري تفوز بلقب جديد

 .اختتمت فيراري بطولة World Constructors’ في بطولة العالم للتحمل الخاصة بالاتحاد الدولي للسيارات وجاءت النقاط الحاسمة في سباق Hours of Shanghai 6.

 وحلّت سيارتا GTE 488 لفريق أف كورس على التوالي في المركز الثالث مع أليساندرو بير غويدي وجيمس كالادو وفي المركز السادس مع دافيد ريجون وسام بيرد.

ويُعتَبَر هذا الفوز بمثابة الفوز الخامس لفيراري بلقب Constructors’ إذ انتصرت في أعوام ٢٠١٢، ٢٠١٣، ٢٠١٤، ٢٠١٦ و٢٠١٧ وبمثابة الفوز ال-٢٤ بشكل عام بين بطولات المصنعين التي يفرضها الاتحاد الدولي للسيارات.

وينضمّ كأس هذا الفوز إلى الكؤوس التي فازت فيها فيراري في بطولة   World Manufacturers’ for Makesبين أعوام ١٩٥٣ و١٩٦١، في ثلاث طبعات من بطولة جي تي في أعوام ١٩٦٢، ١٩٦٣ و١٩٦٤، في أربعة ألقاب Prototypes بين أعوام ١٩٦٣ و١٩٧٢، في ثلاث بطولات GT Manufacturers’ للاتحاد الدولي للسيارات في أعوام ٢٠٠٦، ٢٠٠٧ و٢٠١٠ وفي طبعتين من كأس Intercontinental Le Mans Cup في عامي ٢٠١٠ و٢٠١١.

وفي حين أن نتيجة سباق 6 Hours of Shanghai أغلقت لقب فئة Constructors’، غير أن بطولة فئة Drivers’ ما زالت مفتوحةً وسيتمّ اتّخاذ القرار في البحرين في ١٧ و١٨ نوفمبر الجاري.