أودي تطوّر التقنيات وتحقّق النموّ

الثلاثاء 07 تشرين ثاني 2017

أودي تطوّر التقنيات وتحقّق النموّ

 كشفت مجموعة أودي عن نجاحها في تحقيق أرقام مالية قوية مع نهاية الربع الثالث من عام 2017، وعزمها الاستمرار في دفع عجلة التحول في أعمالها التجارية.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام، وبالرغم من التحديات الكبيرة التي واجهتها، حققت الشركة إيرادات بقيمة 44.2 مليار يورو وأرباحاً تشغيلية بمقدار 3.9 مليار يورو، بما يمثل عائداً تشغيلياً على المبيعات بواقع 8.9 بالمائة. وستشهد الأشهر المقبلة شروع أودي في برنامج إنتاج مكثف بداية من عام 2018، والاستعداد لطرح مجموعة من النماذج الجديدة في السوق وتسريع مسارها الاستراتيجي نحو المستقبل.

التحول الاستراتيجي

وسيساهم برنامج التدابير في تسريع عملية التحول الاستراتيجية التي تنتهجها أودي عبر زيادة الفرص المالية للتقنيات المستقبلية مثل التنقل الكهربائي. وسيشهد العام المقبل إطلاق سيارة أودي إي- ترون، أول نموذج من نوعه تطلقه العلامة التجارية ويعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل، مع نطاق يتخطى 500 كيلومتر. وبحلول عام 2025، ستزود أودي عملاءها بأكثر من 20 نموذجاً كهربائياً مختلفاً، وسيتم تجهيز نصفها تقريباً بمحركات كهربائية بالكامل. ولتحقيق هذا الهدف، تخطط الشركة لإعداد كافة المصانع لإنتاج السيارات الكهربائية.

وبعد مرور الأرباع الثلاثة الأولى من السنة المالية الحالية، تقترب أرقام إيرادات مجموعة أودي وأرباحها التشغيلية مما حققته في العام الماضي – بالرغم من التراجع الطفيف في عمليات التسليم التراكمية منذ مطلع العام. ووصلت إيرادات المجموعة للأرباع الثلاثة الأولى إلى 44.235 مليون يورو (44.017 مليون يورو في عام 2016).

الأرباح والنمو

وازدادت أرباح مجموعة أودي قبل احتساب الضرائب إلى 4.054 مليون يورو بعد ثلاثة أرباع (2.839 مليون يورو في عام 2016). وإلى جانب البنود الخاصة التي أثرت في أرقام العام الماضي، أصبحت النتائج المالية المحسنة بشكل كبير وراء هذا النمو. ومن بين عوامل أخرى، أدى دخول مستثمر جديد في نظام HEREخلال النصف الأول إلى تحقيق أثر إيجابي بقيمة 183 مليون يورو على الدخل من الاستثمارات المحتسبة باستخدام طريقة حقوق الملكية.

وبالنسبة لعام 2017، تواصل مجموعة أودي توقعاتها بالحصول على عائدات تشغيلية على المبيعات ضمن نطاق الهدف الاستراتيجي المرجو بين 8-10 بالمائة. وتتوقع الشركة حدوث زيادات طفيفة في شحنات سياراتها وعائدات المجموعة.