Souqalmal.com تجمع 10 ملايين دولار

الأحد 05 تشرين ثاني 2017

Souqalmal.com   تجمع 10 ملايين دولار

 أجرت مساحة Souqalmal.com  الإلكترونيّة الخاصّة بالمقارنة الماليّة جولة تمويلٍ من الفئة ب بقيمة 10 ملايين دولار.

وقادت الجولة شركة رياض تقنية للتمويل، وتضمّنت الجولة شركة التصريف الأجنبيّة U.A.E. Exchange، وموقع المقارنة الماليّة المتمركز في بريطانيا، GoCompare.

وأكّدت عمبرين موسى، المديرة التنفيذيّة لمساحة Souqalmal.com، أنّ هذه الخطوة هي ضخمة جدّاً للشّركة، وهي "الشّركة الثّالثة في المنطقة التي تستقطب لاعباً دوليّاً واستراتيجيّاً إلى المنطقة، وذلك يبرهن أنّ المنطقة تبدأ بجذب اللّاعبين الدّوليّين من أجل إطلاق عمليّاتهم فيها واختبار سوقها، وأنّ هؤلاء اللّاعبين يختارون التمويل والاستثمار ليدخلوا السّوق، وهذا شيءٌ يستحقّ الانتباه."

وقال المدير التنفيذيّ لGoCompare، ماثيو كرومّاك، إنّ الشّركة اختارت Souqalmal.com  من أجل أوّل استثمارٍ خارجيٍّ لها لأنّه "من الواضح أنّها رائدة في التعليم الماليّ والمقارنة الشّخصيّة الماليّة في الشّرق الأوسط"، مضيفاً أنّ حظوظ النموّ كبيرة جدّاً في المنطقة.

واليوم، تُعتبر Souqalmal.com  إحدى أكثر الشّركات النّاشئة تمويلاً في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا، مع قيمةٍ من 14.5 مليون دولار، بعد جمعها ل300,000$ عام 2012، و1.2 مليون دولار عام 2014 من شركة Hummingbird Ventures. وفي العام الماضي، نما عمل التأمين من souqalmal  بنسبة 800 في المئة، وحسّنت المساحة منتجها، فخفّفت كلفة انضمام عملائها ب80 في المئة.

وتخطّط الشّركة لاستخدام التمويل الجديد من أجل توسيع علامتها، وتقوية تسويق الشّركة، والتوسّع في المنطقة، أوّلاً في منطقة دول تعاون الخليج، ومن ثمّ في منطقة الشّرق الأوسط وشمال افريقيا.