السعودية تستثمر في Virgin Galactic

الاثنين 30 تشرين أول 2017

السعودية تستثمر في Virgin Galactic

أعلن صندوق الاستثمار العام عن استثماره في شركة السياحة الفضائية التابعة لريتشارد برانسون.

تم الإعلان من قبل صندوق الاستثمار العام في المملكة العربية السعودية عن استثماره لمبلغ مليار دولار أمريكي في شركة  Virgin Galactic، وهي شركة سياحة فضائية تعود للبريطاني ريتشارد برانسون. جاء الإعلان على هامش قمّة استثمار في الرياض بعدما أعرب مؤسّس شركة Virgin Group بأنه قد يستثمر في مشروع Red Sea الذي تنفّذه المملكة العربية السعودية والذي يهدف لتحويل 50 جزيرة سعودية إلى وجهات سياحية مترفة.

ويضيف برانسون قائلاً: "سيخوّلنا هذا الاستثمار  تطوير الجيل المقبل من إطلاق الأقمار الصناعية وتسريع برنامجنا لبلوغ السفر إلى الفضاء أسرع من الضوء." أضاف أيضاً بأن أشهراً معدودة تفصل شركة Virgin Galactic عن ذهابها إلى الفضاء 3 أشخاص عاديّين على متنها، وبأن شركته الأخرى Virgin Orbit ستوزع أقمارها الاصطناعية حول الأرض قريباً جداً.

سبق لبرانسون أن كشف العام الماضي عن سفينة فضائية تجارية خلال احتفال جرى في كاليفورنيا، وشدّدت شركته على أن هذه الرحلات الفضائية لن تكون متاحة إلى حين تصبح آمنة بالكامل.

يبدو أن استثمار السعودية هو جزء من التعاون مع برانسون الذي أشاد بالإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية في المملكة بقيادة ولي العهد محمد بن سلمان. يضيف أيضاً برانسون قائلاً: "أنا متحمّس جداً للمملكة العربية السعودية، ففي المرة السابقة التي تحدثت فيها مع الجمهور كان الحضور كلهم رجال، أما الآن فأرى رجالاً ونساءً على حد سواء".