درّاجة هوندا الأولى لاستعمال آبل كاربلاي

الأحد 29 تشرين أول 2017

درّاجة هوندا الأولى لاستعمال آبل كاربلاي

أصبحت درّاجة هولندا الدّرّاجة النّاريّة الأولى في العالم الّتي تستعمل نظام المعلومات والتّرفيه كاربلاي من الشّركة العالميّة آبل.  

تملك درّاجة هوندا Gold Wing شاشةَ LED7 بوصة على لوحة القيادة، ممّا يعطي السّائقين منصّة للسّيطرة على الخرائط والموسيقى، بالإضافة إلى الاستفادة من نظام آبل كاربلاي الّذي كان متاحًا للسّيّارات فقط منذ عام 2014.

وأصرّت شركة آبل على ابتكار عدد من الضّمانات الإضافيّة عند جعل كاربلاي متاحًا للدّرّاجة النّاريّة. وليس الاتّصال لاسلكيًّا، إذ ينبغي على المستخدمين توصيل هاتفهم المحمول آي فون في إحدى منافذ USBالموجودة في الدّرّاجة.

كما أنّ جهاز بلوتوث منفصل مع ميكروفون مطاوب أيضًا لتشغيل وظيفة كاربلاي، لذلك يحتاج الدّرّاجون إلى زوج من سمّاعات الرّأس اللّاسلكيّة من أجل استخدام كاربلاي.

في سياق متّصل، رفضت غوغل تضمين الدّعم لنظام المعلومات والتّرفيه المتّصل بالهواتف الذّكيّة الخاصّ بها، المعروف بإسم Android Auto.

ولا تملك شاشة الـ LCD في درّاجة هوندا Gold Wing وظيفةَ اللّمس، ما يفرض على الدّرّاجين الاعتماد على لوحة على خزّان الدّرّاجة أو على لوحة رباعيّة في المقوّد الأيسر، للسّيطرة على مركز المعلومات والتّرفيه أثناء القيادة على الطّريق.

تجدر الإشارة أخيرًا إلى أنّ سعر درّاجة  Gold Wingيبلغ 23500 دولار أميركيّ، وستصبح متوفّرة ابتداءً من شهر فبراير المقبل.