هواوي تكشف النقاب عن "مايت 10"

الأحد 29 تشرين أول 2017

هواوي تكشف النقاب عن

 تقدّم هواوي هاتف "مايت 10" المعزّز بمعالجات كيرين للذّكاء الاصطناعي، وهي الأولى من نوعها في العالم.

ويتميز معالج ’كيرين 970‘ عن غيره من المعالجات ببنيته الهندسية المزودة بوحدة معالجة عصبية. وجاء هذا التطوير تتويجاً لتركيز هواوي على الارتقاء بمستوى تجربة المستخدم عبر دراسات السوق وابتكار المنتجات وإحراز مزيد من التقدم في المجال التكنولوجي.

ويستند معالج ’كيرين 970‘ إلى عمليات تصنيع بسماكة 10 نانومتر لدمج 5,5 مليار ترانزستور ضمن مساحة لا تتعدى 1 سنتيمتراً، مما يساهم بشكل فاعل في تعزيز الأداء لتوفير تجربة غنية من ناحيتي سرعة الاستجابة وسلاسة الاستخدام.

وتتفوق إمكانات ’وحدة المعالجة العصبية‘ المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي - مثل التعرف على الصور – بمقدار يصل إلى 25 ضعفاً من ناحية الأداء، و50 ضعفاً من ناحية الكفاءة. كما يمكن لهذه الوحدة معالجة ألفي صورة بالدقيقة، وهي سرعة معالجة تتفوق على أي شريحة أخرى من نوعها في الأسواق.كما لم يعد الذكاء الاصطناعي مفهوماً افتراضياً، بل تحول إلى حقبةٍ جديدة تدخل جوانبه في تفاصيل الحياة اليومية، حيث يمتلك القدرة على الارتقاء بتجربة المستخدم وتوفير خدمات قيّمة وتحسين أداء المنتج.

وترتقي هواتف ’هواوي مايت 10‘ و’هواوي مايت 10 برو‘ بمفهوم ’وُلِدَ سريعاً ويبقى سريعاً‘ إلى مستويات جديدة. وبفضل إدارة البطارية المستندة إلى تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، تتيح هذه الأجهزة استخداماً أفضل لميزة تخصيص الذاكرة.