رحلة إلى الجنّة مع Jaquet Droz

السبت 28 تشرين أول 2017

رحلة إلى الجنّة مع Jaquet Droz

تكشف دار Jaquet Droz النقاب عن ساعة مستوحاة من فكرة الغابات الاستوائية الساحرة.

تحتفل  Jaquet Droz  بالطبيعة الساحرة في المناطق الاستوائية بطيورها التي تجسّدها بطريقة فنية رائعة، متخطّيةً من خلالها الحواجز ومقدّمةً تحفةً فنية تخطف الألباب. تمتلئ ساعة Tropical Bird Repeater بالمشاعر والعواطف تماماً مثل لوحات Gauguin الغريبة، وهي تجمع بين البراعة في صنع الساعات والمهارة في التزيين المعروفة بهما الدار التي تقدّمها خصيصاً للنخبة من جامعي الساعات.

إن هذه الساعة هي جزء من تاريخ طويل لدى  Jaquet Droz، وهي تكرّم الشغف للطبيعة والحيوانات في عصر التنوير، كذلك الآليات Automatons و-Ateliers d'Art الذين يمثّلان اثنين من رموز المصنع الموجود في La Chaux des Fonds والمزيّنان يدوياً من قبل أهم فناني الرسم المصغّر والحفر. تكمن هذه الرموز خلف ابتكار هذا المشهد بألوانه الزاهية والنابضة بالحياة والتي تسطع مثل واحة على خلفية من اللؤلؤ في الميناء.

تتكامل الساعة مع العلبة المصنوعة من الذهب الأحمر الذي يزيدها حياةً والموجود أيضاً في إطار الميناء الصغير الذي يحتوي على عرض الوقت، والمميز بالميناء هو أنه يبدو كأنه ثلاثي الأبعاد بحيث تمتلئ النباتات والعصافير والشلال حياةً ويبدو كأنها تتحرّك بسلاسة.

أما من الناحية التقنية فإن ساعة Tropical Bird Repeater مزوّدة بحركة Jaquet Droz RMA89 بالغة الدقّة والتي تمنح الساعة احتياطي طاقة يدوم ل-60 ساعة

أحدث الأخبار السبّاقة