دايملر تكشف عن شاحناتها الكهربائيّة

السبت 28 تشرين أول 2017

دايملر تكشف عن شاحناتها الكهربائيّة

 قامت شركة دايملر العملاقة بخطواتٍ كبيرة أخيراً من أجل توسيع برامج سيّاراتها الكهربائيّة، وها هي تكشف عن أحدها الآن.

إذاً، أعلنت شركة Mitsubishi FUSO Truck and Bus Corporation  (MFTBC) التّابعة لدايملر الE-FUSO  الجديدة، وهي علامة خاصّة تركّز على الشّاحنات والباصات الكهربائيّة. وقدّمت العلامة فكرة شاحنتها الكهربائيّة كليّاً، الVision One، أثناء معرض طوكيو للسيّارات.

ويجدر الذّكر أنّ الشّركة أطلقت علامة شاحناتها الجديدة قبل أسبوعٍ واحد على فعل إيلون موسك المثل، وإطلاقه بدوره للشّاحنات الكهربائيّة التي كان يحضّر لها.

وتقول دايملر إنّ الE-FUSO Vision One  هي شاحنة كلاسيكيّة من فئة 8 ذات الواجب الثّقيل، تستطيع أن تستمرّ حتّى 350 كلم بعد كلّ جلسة شحن. وتزن الشّاحنة 23 طنّاً، وتستطيع، بحسب الشّركة، أن تحمّل ثقلاً يصل إلى 11 طنّاً.  

ولم تُشر الشّركة إلى موعد بدء مرحلة الإنتاج لهذه الشّاحنة، لكنّ قسم MFTBC  ذكر أنّ هدف الشّركة جعل جميع باصاتها وشاحناتها كهربائيّة في السّنوات المقبلة.

وليست E-FUSO  الشّاحنة الكهربائيّة كليّاً الفريدة من نوعها ضمن مجموعة دايملر. فمرسيدس- بينز قدّمت فكرة Urban eTruck  السّنة الماضية، ولكنّها كانت تستطيع أن تستمرّ حتّى 200 كلم بعد كلّ جلسة شحنٍ فقط. وتعمل شركاتٌ أخرى على الموضوع نفسه، ومنها Cummins  وVolkswagen، وProterra، وطبعاً تيسلا المنافسة.