إليكم المازدا Vision Coupe الأنيقة

الجمعة 27 تشرين أول 2017

إليكم المازدا Vision Coupe  الأنيقة

 حين كشفت مازدا عن فكرة الكوبي الرّباعيّة الأبواب منها في معرض طوكيو، اطمأنّ بالنا حول مستقبل التصميم الرّائع من العلامة.

وتميّزت الVision Coupe  الرّباعيّة الأبواب بجمال تصميمها، فهي بدت مألوفةً وكأنّها نسخةٌ أنيقةٌ من الRX-Vision  الحمراء الزّاهية التي خطفت الأنظار في معرض طوكيو منذ سنتين. وبحسب مازدا، ليست الVision Coupe الجديدة نسخة تالية للRX-Vision  ولا نسخة متطوّرة منها، إنّما هي نظيرتها الأنيقة.

ولازمت فلسفة الهندسة اليابانيّة "Kodo"  السيّارة الجديدة، بتطوّرها الجديد الذي ظهر أيضاً من خلال فكرة Kai  التي انطلقت في المعرض نفسه. ويشمل هذا التطوّر التخلّص من الخطوط الزّائدة وإظهار جمال بريق الضّوء المنعكس من أجل منح السيّارة المزيد من شعور الحركة. وهذا يظهر بشكلٍ واضح عند تحرّك السيّارة ولو لدورةٍ واحدة. ومع أنّ السيّارة تبدو رباعيّة الدّفع، لم تُشر الشّركة إلى أيّ معلوماتٍ متعلّقة بقوّة دفعها.

ويركّز الدّاخل على السّائق، مع لوحة أماميّة مريحة له وشاشاتٍ تبقى مختبئة حتّى يحتاجها السّائق. وتبدو المقاعد عالية الرّفاهية ومريحة للغاية من حيث سماكتها. ولا نعلم إلى أيّ حدٍّ ستحافظ العلامة على مواصفات السيّارة وتفاصيلها عند التنفيذ، كونها ما زالت مجرّد فكرة.