نيسان تشارك في بطولة الفورمولا إي

السبت 28 تشرين أول 2017

نيسان تشارك في بطولة الفورمولا إي

 ستصبح شركة نيسان أول ماركة سيارات يابانية تتنافس في بطولة سباق السيارات الكهربائية "فورمولا إي" ابتداءً من عام ٢٠١٨.

تمنح خطوة المشاركة في سلسلة الفورمولا إي المتنامية، نيسان منصةً عالميةً مرئيةً للغاية يمكن من خلالها نشر رسالة نيسان "التنقل الذكي" ما يجسّد استراتيجية الشركة التي تعتمد على ثلاث ركائز وهي القيادة الذكية، الطاقة الذكية والدمج الذكي.

 وعن هذا الموضوع، قال السيد دانييل اسكيلاتشي- نائب الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات العالمي في وحدة المركبات الخالية من الانبعاثات وتصنيع البطاريات ورئيس لجنة ادارة شركة نيسان في اليابان، آسيا وأوقيانوسيا- إن نيسان ستقوم بتجهيز بطولة الفورمولا إي من خلال التعبير النهائي عن التشويق والتسارع الفوري ومرونة التعامل اللذين هما في صميم سيارات نيسان الخالية من الانبعاثات.

 وأضاف أن نيسان ستكون أول ماركة يابانية تخوض هذه البطولة المتنامية وبذلك، تجلب تاريخ الشركة الطويل الأمد والناجح في مجال رياضة السيارات إلى عالم الفورمولا إي.

 وأعلن أن هذه البطولة ستعطي نيسان منصةً عالميةً لجلب استراتيجيتها الرائدة في مجال التنقل الذكي إلى جيل جديد من مشجعي السباقات.

 وبدوره، أشار السيد أليخاندرو أغاغ-المؤسس والرئيس التنفيذي في الفورمولا إي- إلى أن مشاركة ماركة مثل نيسان في البطولة هي بمثابة يوم تاريخي بالنسبة إلى السلسلة.

وأفاد أنه من الرائع دخول أول مصنعة يابانية إلى البطولة ما يثبت حقًّا توسّع الثورة الكهربائية إلى العالمية.

ستتنافس نيسان ابتداءً من الموسم الخامس الذي من المتوقّع أن يبدأ في أواخر عام ٢٠١٨ عندما تعرض بطولة السيارات الكهربائية المواصفات الحديثة لبطاريات السيارات وهياكلها.

 ويُذكَر أن الموسم الرابع من الفورمولا إي يبدأ في ديسمبر المقبل ويستمرّ حتى يوليو ٢٠١٨. وتزور البطولة العالمية أماكن رئيسيةً مثل هونغ كونغ، برلين، باريس، نيويورك ومونتريال.

وتجدر الاشارة إلى أن نيسان عزّزت مكانتها كماركة قيادية في قطاع تصنيع السيارات الخالية من الانبعاثات وذلك عبر كشف النقاب عن سيارة  نيسان ليف الجديدة.

 يتمتّع الجيل الثاني من هذه السيارة الكهربائية بالكامل ذات الأبواب الخمسة، بالتكنولوجيا المبتكرة التي تحتضن الخطوات المبكرة لمساعدة السائق المتقدّمة.

تحلّ سيارة ليف الجديدة مكان نموذج الجيل الأول الذي كان رائدًا في التنقل بدون انبعاثات عند اطلاقه في عام ٢٠١٠.

وباعت نيسان أكثر من ٢٨٠٠٠٠ سيارة ليف على الصعيد العالمي ما يجعلها السيارة الكهربائية الأكثر مبيعًا في العالم.