فورد تعزّز وسائل النقل الذكيّة في الشرق الأوسط

الخميس 26 تشرين أول 2017

فورد تعزّز وسائل النقل الذكيّة في الشرق الأوسط

تدرك فورد أنّ تغييرات هائلة ستطرأ على وسائل نقل الأشخاص والأغراض في المدن، وهي تعمل على إيجاد الحلول لمواجهة هذه التحدّيات، مع الحكومات المحلية والشركات والمواطنين.

فمنطقة دول مجلس التعاون الخليجيّ تضمّ أكثر من 51 مليون نسمة، وهي تشهد تطوّراً سريعاَ وتواجه متطلّباتٍ متزايدة في ما يتعلّق بالبنى التحتيّة، خصوصاً أنّ التقديرات تشير إلى ارتفاعٍ مرجّح لعدد السّكان، قد يصل إلى 65 مليون نسمة بحلول عام 2030. وذلك لا يشكّل فقط ضغطاً على الموارد الطّبيعيّة، بل أيضاً على البنى التحتيّة الوطنيّة.

وخلال هذا الأسبوع في الرياض، ستجمع قمة مبادرة مستقبل الاستثمار أقوى المستثمرين في العالم ونخبة رجال الأعمال والمفكرين والمسؤولين الحكوميين من أجل مناقشة الابتكارات التي ترسم وجهة المستقبل.

وسينضمّ راج راو، المدير التنفيذيّ الأعلى لشركة فورد لوسائل النقل الذكيّة ش.م.م. Ford Smart Mobility LLC، إلى جلسة مناقشة حول بناء المستقبل. وسيناقش هذا المنتدى الأساليب التي تستطيع بموجبها السلطات العالميّة التحضير للموجة التالية من التجارة العالميّة من خلال مشاريع البنى التحتيّة على نطاق واسع.

وأنشأت فورد فريق "حلول المدينة" City Solutions، الفريد من نوعه في قطاع السيارات، من أجل العمل مباشرة مع الحكومات حول العالم لتحديد احتياجاتها في ما يتعلّق بوسائل النقل وللمساعدة على تطوير حلول محلية مخصّصة لمعالجة مشاكل النقل. في الشرق الأوسط، يعتبر فريق "حلول المدينة" City Solutionsمن فورد أنّ هناك فرصاً عظيمة من خلال المبادرات الطامحة في المنطقة والرغبة في بناء المدن الأذكى في العالم.