نسخاتٌ سبّاقة من الآستون مارتين "فانكيش"

الأربعاء 25 تشرين أول 2017

نسخاتٌ سبّاقة من الآستون مارتين

 نترقّب جيلاً جديداً من الآستون مارتين "فانكيش" بفارغ الصّبر، وها إنّ العلامة تعمل على تطوير نسخاتٍ سبّاقة وفريدة منها.

ومن خلال التعاون مع منزل التصميم الإيطاليّ "زاغاتو"، طوّرت العلامة السيّارات ذات السّتايل الفريد والمزايا الخاصّة من الدّاخل، مظهرين جمال السيّارة ونسبة الفنّ التي تستطيع أن تحمله في مختلف نسخاتها.

وكشفت العلامة عن فكرة "فانكيش زاغاتو كوبي" عام 2016 الماضي أثناء مسابقة الأناقة في الفيلا ديستي، تبعتها بعدها ال"فانكيش زاغاتو فولانتي" وال"سبيدستير" والشّوتينغ برايك". وظهرت العائلة الموسّعة للسيّارة في مسابقة الأناقة بنسخة بيبل بيتش، إلّا نسخة شوتينغ برايك التي لم تكن انتهت مرحلة تصميمها بشكلٍ كامل في حينها، خصوصاً وأنّها شهدت على أكبر تعديلٍ من الفانكيش العاديّة، مع سقفها الذي تدخل إليه مادّة الزّجاج فيمرّ النّور من خلالها.

وكلّ هذه النّسخات جاهزة لمرحلة الإنتاج، وهي ستُنتج بالكمّيات التّالية: 99 من الكوبي، و99 من الفولانتي، و28 من السبيدستير، و99 من الشّوتينغ برايك. ومعظم هذه السيّارات تمّ بيعها، وستبدأ مرحلة توصيلها عام 2018 المقبل إلى أصحابها.

وبنيت السيّارات على المواصفات نفسها التي تتمتّع بها الآستون مارتين فانكيش إس، أي مع محرّك V-12  سعة 5.9 ليتر، ونظام نقل القيادة الثّمانيّ اليدويّ/ الأوتوماتيكيّ. وتصل قوّة السيّارة إلى 580 حصان، فيما تنتقل من 0 إلى 100 كلم في السّاعة في 3.5 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 324 كلم/ ساعة.

أحدث الأخبار السبّاقة