هل يحسم هاميلتون اللقب في المكسيك؟

الاثنين 23 تشرين أول 2017

هل يحسم هاميلتون اللقب في المكسيك؟

يأمل سائق مرسيدس لويس هاميلتون حسم لقب بطولة الفورمولا١ في المكسيك.

هاميلتون الذي أحرز جائزة أمريكا الكبرى أمس الأحد ، تسلّم جائزته من الرئيس الاميركي السابق بيل كلنتون،ويتطلع لحسم البطولة للمرة الرابعة فيكون أول سائق بريطاني يحقق هذا الإنجاز.

وعزّز فوز سائق مرسيدس بجائزة أمريكا الكبرى للمرة الخامسة في ست سنوات ،صدارته لبطولة العالم بفارق ٦٦ نقطة عن سيباستيان فيتل الذي يقود سيارة فيراري.ويبقى على هاميلتون أن يجتاز ٧٥نقطة كحد أقصى للمنافسة في السباقات الثلاثة المقبلة حتى النهاية.

وهذا الفوز ٦٢ لهاميلتون في مسيرته والتاسع في هذا الموسم

تصريح هاميلتون

قال هاميلتونمن على منصة التتويج الاميركي: "أحب هذه الحلبة. اعتقد أنّها واحدة من الحلبات المفضلة لدي الآن...تهنئة كبيرة للفريق. اجتهد العاملون في المصنع وهنا" في الحلبة الاميركية.

نتيجة رد بول وفيراري

ونال كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث ،لكنه حلّ رابعا خلف ماكس فرستابن سائق رد بول الذي تجاوز السائق الفنلندي بشكل مميّز ،وحصل على عقوبة بإضافة خمس ثوان الى زمنه ليتراجع الى المركز الرابع.

كريستيان هورنر رئيس رد بول أغضبته النتيجة لأنّ قرار العقوبة جعلت فرستابن خارج منصة التتويج فقال:" هذا قرار مروع...كان سباق جائزة كبرى رائعا لكنهم حطموا الأمر".

هاميلتون وفيتل

نشير الي أنّ هاميلتون انطلق من مركز أول المنطلقين ،وانطلق فيتل من المركز الثاني وتخطى هاميلتون الذي نجح في استعادة الصدارة وحافظ عليها حتى نهاية اللفات.

قال فيتل:" في البداية بدت الامور جيدة ونجحنا في تجاوز هاميلتون لكن كان علينا الاعتراف أننا لا نستطيع مجاراة سرعته...ثم كنا مثل التائهين ولم نكن على ثقة في أي شيئ".