الكاتب وحيد حامد يستلم جائزة DIFF

الاثنين 23 تشرين أول 2017

الكاتب وحيد حامد يستلم جائزة DIFF

استلم الكاتب المصري المثير للجدل وحيد حامد جائزة أهم الإنجازات في العالم العربي خلال مهرجان دبي العالمي للأفلام.

يستحق كاتب السناريوهات وحيد حامد هذه الجائزة عن جدارة بفضل سيناريوهاته المؤثرة والقوية، وجعلته مسيرته المهنية التي استمرّت على مدى أربعة عقود أحد أهم الكتاب في مصر وشمال أفريقيا بشكل عام. عُرف حامد بمسلسله التلفزيوني ‘Dreams of the Fly Boy’ الذي كتبه في العام 1978 والذي شكل نقطة انطلاق بالنسبة له وبوابة للتعامل مع أهم الأسماء في عالم السينما، ونذكر على وجه الخصوص الممثل القدير عادل إمام.

أشعل المسلسل السياسي "الجمعة" الشرارة بين مناصري المجموعة المحظورة في الفترة السابقة للانتخابات الحكومية في مصر 2010، وتم في العام 2006 إنتاج الفيلم الجدلي ‘The Yacoubian Building’ "عمارة يعقوبيان" من بطولة عمر الشريف والذي ترتكز أحداثه على رواية تحمل الاسم نفسه من كتابة علاء الأسواني، ويعرض الواقع المرير في الشوارع والأزقة المصرية التي تغلب عليها الآفات الاجتماعية والمشاكل بين الناس. من بين أفلامه الدرامية التي هزّت العالم نذكر أيضاً "البريء" (1997) الذي هز الرأي العام وخاض حرباً ضروساً ليتم السماح بنشره ورفع الرقابة عنه.

يقول حامد معلّقاً على اختياره لاستلام هذه الجائزة المهمّة خلال DIFF: "أنا متأثر جداً لاختياري لأحمل هذه الجائزة المهمّة من مهرجان دبي العالمي للأفلام، وأنا متشوّق لاستلامها شخصياً في دبي في شهر ديسمبر المقبل".