دبي أرض خصبة للاستثمارات العقاريّة!

الأحد 22 تشرين أول 2017

دبي أرض خصبة للاستثمارات العقاريّة!

لا وقت أفضل من الوقت الحاليّ لشراء العقارات في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، وخصوصًا في دبي حيث تفتح التّغييرات المختلفة مستوى جديدًا من الفرص للمشترين والبائعين.

من هذا المنطلق، نقدّم لك أبرز الأسباب الرّئيسيّة الّتي تدفعك إلى التّملّك الآن في دبي:

إزدياد فرص السّكن بأسعار معقولة

عادة، ليست دبي مرادفًا تقليديًّا للسّكن بأسعار معقولة، ولكنّ قطاع السّكن يشهد حاليًّا زيادة الاهتمام به. ينعكس هذا التّحرّك نحو مساكن ميسورة أو متوسّطة التّكلفة إيجابًا على القطاع ككلّ. فالمزيد من المساكن بأسعار معقولة يزيد قدرة دبي التّنافسيّة، ونسبة جذبها للنّاس.

الاستثمارات خارج الخطّة

شهد الرّبعان المتوسّطان من عام 2017 ازديادًا في عدد الاستثمارات خارج الخطّة بنسبة 30% بالمقارنة مع مبيعات السّوق الثّانيّة.  ويدلّ هذا الأمر بوضوح على ثقة المستثمرين العالية في دبي.

ارتفاع العوائد

عند مقارنة دبي مع النّقاط السّاخنة الأخرى من حيث قطاع العقارات، نلاحظ أنّ سوق دبي يقدّم عائدات تأجير جذّابة بشكل متزايد.

كما أنّ معدّلات الفائدة للاستثمارات هي أيضًا تنافسيّة للغاية. ولا تزال سوق العقارات في دبي يافعة مع خيارات للمغتربين بدأت منذ 14 عامًا فقط، ما يشير إلى إمكانيّة تحقيق عائدات أعلى.

خيارات واسعة للمجتمعات

هناك مجموعة واسعة من الخيارات العقاريّة المتاحة في دبي أكثر من أيّ وقت مضى. وفي الآونة الأخيرة، تواكب مشاريع جديدة المجتمعات المحلّيّة القائمة. فهذه الأخيرة تملك بنية تحتيّة كبيرة، مرافق وطرقًا ووسائل راحة، بما في ذلك مدارس ومستشفيات ومحلّات تجاريّة.

تسليط الضّوء على دبي

الأحداث الكبرى مثل إكسبو 2020 وفيسيون 2021 الّتي تقام في دبي تجلب التّركيز العالميّ مرّة أخرى إلى سوق العقارات في دبي، وتزيد رغبة النّاس في العيش والعمل في هذه الإمارة.كما أنّ دبي تشهد فترة من النّموّ المستدام في فرص التّجارة والعمل، وبالتّالي من تزايد عدد السّكّان، ممّا سيساعد على تحقيق استقرار السّوق نظرًا لزيادة الطّلب على العقارات السّكنيّة.

خيارات جديدة لصناديق الاستثمار العقاريّ

دخل عدد من صناديق الاستثمار العقاريّ الجديدة سوق دبي عام 2017. وتسمح هذه الأنواع من الصّناديق للمستثمرين الصّغار في قطاع التّجزئة بالمشاركة في القطاع دون شراء أصول عقاريّة مباشرة.ومن المرجّح إطلاق المزيد من صناديق الاستثمار العقاريّ على مدى العامين المقبلين.

 

إنطلاقًا ممّا سبق ذكره، ننصحك بالتّملّك في مجمّع كاسيا الّذي يقع في قلب مدينة محمّد بن راشد آل مكتوم في دبي، إذ إنّ المجمّع يعكس رؤية دبي الفعليّة في مجال العقارات السّكنيّة.

لا تفوّت الفرصة في تملّك أحد منازل تاون هاوس الّتي تميّز مجمّع كاسيا، فالتّمويل مضمون والملكيّة مضمونة وكلّ ما تحتاج إليه هو دفعة أولى بنسبة 10% فقط.