سيّارات الهايبرد وصلت إلى AGMC

الأحد 22 تشرين أول 2017

سيّارات الهايبرد وصلت إلى AGMC

 رحّبت شركة AGMC، المستوردة الرّسميّة ل BMW Group  في دبي بمجموعة سيّارات الهايبرد المنتظرة في صالاتها.

بفضل محرّكاتها الكهربائيّة العالية الأداء، تستهلك هذه السيّارات نسبةً أقلّ من الوقود، وتطلق أقلّ كمّية من ثاني أوكسيد الكاربون، فاتحةً المجال لمسلكٍ جديدٍ لسيّارات المنطقة ضمن إطار النّقل المستدام.

وتضع سيّارة BMW 330e iPerformance  معايير جديدة للدّيناميكيّة والتصميم والأداء، وهي تزوّج تكنولوجيا eDrive  بمحرّك الوقود الرّباعي السّيلندرات، لتولّد قوّة من 252 حصان، ولا تصرف سوى 1.9 ليتر من الوقود كلّ 100 كلم.

وتتضمّن المجموعة الجديدة أيضاً ال BMW 5 Series، وهي سيّارة السّيدان العمليّة الأكثر نجاحاً في العالم، كما أنّها الطّراز الأكثر ابتكاراً في فئتها. ولا تستهلك هذه السيّارة سوى 1.9 ليتراً أيضاً من الوقود كلّ 100 كلم، كما أنّها تقدّم مجموعةً من مزايا معاونة السّائق الخاصّة.

وتقدّم سلسلة BMW 7 Series  أيضاً أوّل سيّارة هايبرد منها، وهي ال740Le iPerformance، وهي تعتمد على محرّك الأربعة سيلندرات العامل على الوقود، مع تكنولوجيا توربو المزدوجة من BMW، بالإضافة إلى المحرّك الكهربائيّ. وهي تقدّم خبرة القيادة السلسة والممتعة خصوصاً في المشاوير الطّويلة.

ولم تصل بعد سيّارة BMW i3  إلى صالات AGMC، لكنّه من المحتّم أنّ هذه السيّارة الأكثر تشويقاً ستصل لاحقاً لتنضمّ إلى المجموعة الحاليّة، كما أنّها ستتوفّر في عدّة أمكنة للعرض في دبي، مثل City Walk  ومؤتمر الاقتصاد العالميّ الأخضر.

ولن ننسى ال BMW i8  طبعاً، وهي سيّارة الهايبرد الرياضيّة الأكثر طلباً في العالم، التي تجمع بين أداء السيّارة الرياضيّة وتوفير الوقود وإطلاق الغازات السّامة. تنتقل هذه السيّارة من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 4.4 ثانية. ويجدر الذّكر أنّ جميع السيّارات التي وصلت إلى شركة AGMC  هي من نوع هايبرد القابلة للشّحن.