تحديثات وأجهزة جديدة من مايكروسوفت

السبت 21 تشرين أول 2017

تحديثات وأجهزة جديدة من مايكروسوفت

 أعلنت شركة مايكروسوفت هذا الأسبوع إطلاقها لعددٍ من التّحديثات، على صعيد نظامها الرّقمي من جهة وأجهزتها من جهةٍ أخرى.

وفي التّفاصيل، تقدّم الشّركة تحديث نظام Windows 10 Fall Creators Update الجديد، بالإضافة إلى أجهزة الواقع المختلط وخبراته، وجهاز Surface Book 2  المرتقب.

ويتميّز تحديث نظام Windows  بقدرة الخلق الرّائعة التي يوحي بها، عبر خلط الواقع الافتراضي بالحقيقيّ، واستخدام تقنيّة الأبعاد الثّلاثيّة، إلى جانب البثّ الأسرع للألعاب، وتحويل الصّور والفيديوهات إلى الذّكريات الحقيقيّة، وغيرها. ويمكن اختبار هذا التحديث الجديد على مجموعة كبيرة من الكمبيوترات وعبر أجهزة الواقع المختلط المتوفّرة لأوّل مرّة من Windows.

ومن خلال الواقع المختلط، تسعى مايكروسوفت لتحسين الطّرق التي يخلق فيها النّاس، ويتواصلون، ويلعبون، فيتخطّون المكان والزّمان لينغمسوا في خبراتٍ جديدة تساعد الأفكار على البروز وتخطّي حدود الورق والشّاشة، وكذلك الأمر من خلال تقنيّة الأبعاد الثلاثيّة.

وينضمّ إلى عائلة Surface  جهاز Book 2  الجديد، وهو لابتوب قويّ مع غرافيكيّات مدهشة، وبطّارية تصل حياتها إلى 17 ساعة. ويتوفّر الجهاز بحجمين: ال13.5 إنش وال15 إنش، وهو أقوى Surface  على الإطلاق. ويعتمد الجهاز على نظام Intel Dual-Core  بجيله الثّامن، وعلى معالج Quad-Core، ومواصفاته تجعل عرضه الغرافيكيّ أقوى بخمسة أضعاف من أداء الSurface Book  الأصلي، وأقوى بضعفين للMacBook Pro  الجديد.

ولا يقتصر الأمر فقط على القوّة، بل صُمّم Surface Book 2  ليلائم طريقة عمل المستخدم وخلقه، وهو قادرٌ على احتمال جميع البرامج المحترفة مثل Adobe  وAutodesk  وDessault  من دون أي شائب، كما يقدّم جودة عرضٍ مذهلة للألعاب الثّقيلة. ويبدأ سعر هذا الجهاز ب1499$.