تمويل Hyperloop One يغيّر اسمها

الأربعاء 18 تشرين أول 2017

تمويل Hyperloop One  يغيّر اسمها

 

غيّرت شركة Hyperloop One الدّؤوبة التي عملت على نظام النّقل المبتكراسمها لتصبح شركة Virgin Hyperloop One.

 

وبدّلت الشّركة اسمها بعد أن حصلت على تمويلٍ استثماريٍّ كبير، من جهة فريق Virgin  الممتلك من ريتشارد برانسون. وانضمّ هذا الأخير إلى مجلس إدارة الشّركة، بحسب الإعلان الرّسمي منها. ولم يتوضّح المبلغ الذي قدّمه برانسون وشركة Virgin  لHyperloop One   ليحصلوا حتّى على تعديلٍ في الاسم، ولكن ما نعرفه هو أنّ الشّركة صرّحت سابقاً أنّها جمعت 85 مليون دولار إضافيّة من التمويل الشّهر الماضي، ما جعل قيمة استثمارها الكاملة تصل إلى 245 مليون دولار.

ونذكّر بأنّ نظام Hyperloop  يقدّم وسيلة تنقّل مبتكرة تضع الرّكاب في كبسولاتٍ خاصّة على سككٍ داخل أنابيب، تزوّدها بالقوّة المحرّكات المتزامنة التي تخلق حقلاً مغناطيسيّاً، بسرعات تصل إلى 800 ميلاً في السّاعة، أي ما يقارب 1,287 كلم في السّاعة. ويتفاعل المحرّك مع عددٍ من وحدات المغناطيس عبر الأنبوب.

واختبرت شركة Hyperloop One  النّظام بشكلٍ فعليّ في المقاسات الحقيقيّة العام الماضي، ولكنّها حدّت سرعة تنقّل الكبسولات ب120 ميلاً في السّاعة، أي نحو 193 كلم/ ساعة. فإذا استطاعت أن تحقّق مشروع ال800 ميلاً في السّاعة الذي اقترحه مبتكر الفكرة وصاحب تيسلا وSpaceX  إيلون موسك، قد تختصر فترات السّفر بشكلٍ دراماتيكيّ.