السفير السويدي يمدح جائزة الملك فيصل العالمية

الاثنين 16 تشرين أول 2017

السفير السويدي يمدح جائزة الملك فيصل العالمية

 

استضاف الدكتور عبد العزيز السبيّل-الأمين العام لجائزة الملك فيصل العالمية- السيد يان كنوتسون-سفير مملكة السويد- وكان ذلك في المقرّ الرئيسي للجائزة في الرياض.

 

 وعبّر السيد يان عن اعجابه بالدور الذي تلعبه جائزة الملك فيصل العالمية في التحفيز على الأبحاث العلمية ونشرها ما يساهم في تقدّم البشرية والنهوض في مختلف ميادين الحياة.

 تساعد هذه الزيارة على تعزيز آفاق التعاون بين الجامعات والمؤسسات التعليمية من جهة وبين الجائزة من جهة أخرى.

وعن الزيارة، قال السيد السبيّل إن زيارة السفير مقرّ الجائزة هي بمثابة تأكيد على الدور المتميّز الذي تلعبه الجائزة في ما يتعلّق باغناء المعرفة الانسانية وتثبيتها.

 

وأشار إلى أن الزيارة تعكس المساعي التي تهدف إلى الاستمرار في استكشاف الفرص الموجودة لمشاركة الأفكار والمعارف مع العلماء الشهيرين من جميع أنحاء العالم.

وأثناء زيارته، تجوّل سفير مملكة السويد  في المتاحف المكرّسة لكلّ قسم من أقسام الجائزة التي توفّر لجميع الضيوف المعلومات الكاملة وغير المنقوصة حول الجائزة والفائزين الذين يبلغ عددهم ٢٥٣ بين أفراد ومؤسسات.

وخلال الجولة أيضًا، عاد السيد يان بذاكرته إلى المرّة الأخيرة التي شارك فيها في حفل توزيع جائزة الملك فيصل العالمية معبّرًا عن اعجابه بهذا الحفل وبطريقة تنظيمه.

ويُذكَر أنه كان في استقبال السفير عدد من المعنيين في الجائزة وفي مؤسسة الملك فيصل الخيرية.

وتجدر الاشارة إلى أنه تمّ تزويد السفير بالمعلومات المتعلّقة بتاريخ المؤسسة، ببرامجها وبالمؤسسات المختلفة التي تعمل ضمن اطارها.

أحدث الأخبار السبّاقة