"رينج روڤر ڤيلار" في السعودية

الأحد 15 تشرين أول 2017

 

أعلنت شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وصول سيارة "رانج روڤر ڤيلار" إلى صالاتهافي المملكة العربيّة السّعوديّة.


وكشفت شركة ناغي الوكيلة المعتمدة لسيّارات جاكوار لاند روفر في السّعوديّة عن السيّارة الجديدة التي تعتبر رابع أفراد عائلة رانج روڤر خلال حفلة مميزة أقيمت في معرضها. وهناك، مرّ الضّيوف أوّلاً بمعرض صورٍ للطّراز الجديد، قبل أن يصلوا إلى القاعة الرّئيسيّة حيث كُشف عنه، ليتعرّف الحاضرون على السيّارة والتجهيزات الحديثة التي تتمتّع بها من الدّاخل، وأنظمة القيادة المتطوّرة المتوفّرة فيها.

استخدم المصمّمون هيكل جاكوار لاند روفر المصنوع من الألومينيوم الخفيف الوزن، وخلقوا لها أضلعا قويّة ومتينة ومظهرا مذهلا للغاية جعل السيّارة تتربّع على عرش التصميم ضمن فئتها. وتزوّدت السيّارة بعجلاتٍ سبيكية كبيرة الحجم من 22 إنش، وتجلّت التقنيات المتطوّرة في السيّارة ابتداءً من المصابيح الأماميّة العاملة بتقنيّة LED، ومقابض الأبواب المخفيّة داخل التصميم التي لا تظهر سوى للركّاب عند اقترابهم من السيّارة. وهذه المقابض نفسها تؤكّد على مفهوم "ڤيلار" للاختزال البصريّ.

 

ويتواصل مفهوم الاختزال والبعد عن التعقيد في المقصورة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن ما يعزز مستويات الهدوء والراحة داخل السيارة. ويشكل نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duoجزءاً أساسياً من المقصورة، وهو ينطوي على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات ومدمجتين بسلاسة مع الأسطح وبشكل مخفي حتى يتم تشغيلهما.

وتعمل "رينج روڤر ڤيلار" بنظامٍ رباعي الدفع ونظام تعليق هوائي متطور على الزوايا الأربع. وتتوافر السيارة بمحركات رباعية وسداسية الاسطوانات تعمل بوقود البنزين وهي مجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات من طراز "زد إف". وتتنوع المحركات بين محرك بنزين من أربع اسطوانات سعة 2 لتر وبقوة 250 حصان (توربو) المتوفرة في فئة R-Dynamic S، ومحرك من 6 اسطوانات سعة 3 لتر يولد قوة قدرها 380 حصان مع آلية شحن فائقة (سوبر تشارج) لفئة R-Dynamic SEويتيح للسيارة الوصول إلى سرعة 100 كيلو متر في الساعة في غضون 5.7 ثانية.

ولن تصنع الشّركة سوى أعدادٍ محدودة من هذا الطّراز خلال العام الأوّل من الإنتاج. 

أحدث الأخبار السبّاقة