نوع منشوراتٍ جديد على مساحة فيسبوك

السبت 14 تشرين أول 2017

نوع منشوراتٍ جديد على مساحة فيسبوك

 

هل تعبت ومللت من الكتابات، الصّور، والفيديوهات التي تراها على موقع فيسبوك؟ هل أنت جاهزٌ لاستقبال نوع جديد من المنشورات؟


إليك الخبر الجميل: أعلنت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة إطلاقها للمنشورات "الثلاثيّة الأبعاد"، وهو نوعٌ جديد من الأخبار التي ستظهر على صفحة أخبارك الأساسيّة، وهي تسمح للنّاس بخلق المجسّمات الثلاثيّة الأبعاد، ونشرها مباشرةً عبر الموقع. وسيتمكّن جميع مستخدمي فيسبوك من رؤية هذه المجسّمات والتفاعل معها، حتّى من دون جهاز واقعٍ افتراضيّ مُعتمَر.

وعرضت الشّركة عدداً من الأمثلة عن منشورات الأبعاد الثّلاثيّة في حدثها Oculus Connect 4  هذا الأسبوع. وهذا التحديث سيسمح للمطوّرين أن يخلقوا أيضاً المجسّمات الثّلاثيّة الأبعاد، في مساحة Oculus Medium  أو فيسبوك، كي ينشروها من بعدها في صفحة الأخبار الاستقباليّة.

ومثلاً، يمكنك أن تنشر مركبةً ثلاثيّة الأبعاد، فيدير النّاس هواتفهم من أجل رؤية المركبة من جميع الجهات. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تمسح على بعض الأغراض فتتفاعل معك، مثل المركبة التي تفتح بابها حين تمسح بإصبعك عليها.

وقد يوحي هذا الابتكار بالكثير من العمل مقابل نشر منشورٍ بسيطٍ على موقع فيسبوك. ولكن قد يكون ممتعاً أيضاً، وقد يكون مساحةً يستطيع من خلالها مطوّرو Oculus  أن يُظهروا ما يعملون عليه. كما قد تكون هذه الخطوة بمثابة اقترابٍ إضافيّ من عالم الواقع الافتراضيّ.