هل اشترت غوغل آبل مقابل 9$ مليار؟

الخميس 12 تشرين أول 2017

هل اشترت غوغل آبل مقابل 9$ مليار؟

 

هل تصدّقون إن قرأتم خبراً نشرته صحيفة Dow JonesThe  حول شراء غوغل لشركة آبل مقابل 9 مليار دولار أميركي؟


لدقيقتين من الوقت، تغيّرت معالم الدّنيا وموقع الجبال والترتيب الطّبيعي للحياة حين صدّق البعض ولو لوهلة ما نشرته صحيفة The Dow Jones  الإلكترونيّة. وهو موقع 9to5Mac  الذي رصد الخبر الكاذب أوّلاً، وما لبث من بعدها أن محى الموقع ما نشره، بعد أن استدرك إلى أيّ مدى كان الخبر خاطئاً. ولكنّ ذلك لم يمنع قيمة أسهم آبل من الارتفاع مؤقّتاً من 156 إلى 158$  فوراً كنتيجةٍ لتحليل الآلات التي لم تُدرك أنّ الخبر كاذباً.

وجاء في التقرير المضحك أنّ الصّفقة جاءت بحسب ما طلبه ستيف جوبز في وصيّته، نتيجةً لمحادثاتٍ سريّة مع المدير التنفيذيّ ل Alphabet  وأحد مؤسّسي غوغل، لاري بايدج، قبل وفاته. ولم تنتهِ القصّة هنا، بل أكملت لتخبر أنّ على موظّفي غوغل أن ينتقلوا الآن إلى مركز آبل العالي الرّفاهية، وأنّهم متحمّسون جدّاً لذلك!

وسارعت Dow Jones  لإصدار اعتذارٍ بعد أن محت الخبر الكاذب، مشيرةً إلى أنّ الموضوع ما كان سوى "خطأٌ تقنيّ"، عندما كان فريق العمل يجري اختباراً تكنولوجيّاً بموادّ اختباريّة فقط لا غير. إذاً، لا، لم تشترِ غوغل آبل، ولن تختفي خرائط آبل لتندمج بخرائط غوغل، ولن تموت أجهزتها فداءً لأجهزة غوغل. ولكن ما يمكننا فعله على الأقلّ، هو الضّحك على التقرير الطريف، وتخيّل الاحتمالات على كلّ حال.