آستون مارتين قد تنضمّ إلى الفورمولا E

الخميس 12 تشرين أول 2017

آستون مارتين قد تنضمّ إلى الفورمولا E

 

لا تملك آستون مارتين سيّارة كهربائيّة منتجة بعد، ولكن ذلك قد يتغيّر في عام 2019  مع إطلاقها للRapidE   سيدان.


ومع سيّارة السّيدان الكهربائيّة كليّاً والعالية الرّفاهية هذه، قد تنضمّ العلامة التجاريّة إلى مباريات فورمولا E،  بحسب المدير التنفيذي لآستون مارتين، أندي بالمير. وأشار بالمير إلى أنّه يتخيّل هذا الانضمام ويتحمّس لفكرته، وذلك لأنّه يحبّ الفورمولا E.

وإذا انضمّت آستون مارتين إلى هذه المباراة، ستكون العلامة الثّالثة الكبيرة التي تقدّم لها دعمها في السّنوات الأخيرة، إلى جانب بورش ومرسيدس- بينز اللّتين أعلنتا أخيراً انضمامهما إلى الفورمولا E  في موسم 2019-2020، على حساب مبارياتٍ رياضيّة أخرى. وفي المقابل، لم تنضمّ علاماتٌ أخرى إلى مباراة السيّارات الكهربائيّة، على سبيل مثالها، شركة فيراري.

ورغم دعم بالمير، قد لا تنضمّ العلامة إلى مباراة الفورمولا E  في ظلّ وجود سياسة تبديل السيّارات في وسط السّباق. فحاليّاً، يبدّل السّائقون السيّارة في حوالي منتصف السّباق وذلك بسبب عدم قدرة السيّارات على الاستمرار بشكلٍ كامل على الطّاقة الكهربائيّة طيلة السّباق. وبرأي بالمير، هذا التبديل يزيد من التوتّر ومن الضّغط على مصنّعي السيّارة.

ولكن ما إن ستتغيّر هذا القاعدة، وذلك متوقّعٌ بعد هذا الموسم المقبل، حتّى تعتمد الفرق على سيّارة واحدة طيلة السّباق، فتتزوّد السيّارات بالبطّاريّات اللّازمة وتصبح المباراة أجمل وأفضل. ومن المتوقّع أن تطلق الشّركة سيّارة RapidE  عام 2018، ولكن بسبب انسحاب شريكة التطوير LeEco  من المشروع بعد مشاكل ماليّة، اضطرّت أن تؤجّل الإطلاق للعام 2019.

وستتمتّع السيّارة بقوّة 200 حصان وتستمرّ حتّى 322  كلم بعد جلسة شحنٍ واحدة. سيكون سعر كلّ وحدة من هذه السّيدان العالية الرّفاهية 250,000$، ولن يُنتج منها سوى 155 نسخة فقط.