بي ام دبليو تستثمر في الأبحاث

الأربعاء 11 تشرين أول 2017

بي ام دبليو تستثمر في الأبحاث


أعلنت شركة بي ام دبليو استثمارها بقيمة 400 مليون يورو تقريبًا لتوسيع مركزها للأبحاث والابتكار "اف آي زد" الموجود في شمال ميونخ.


وسيعمل المخطط الرّئيسيّ "اف آي زد فيوتشر"، الّذي تمّ تطويره كجزء من مسابقة التّنمية الحضريّة، على توسيع مركز الابتكار بحوالي نسبة 50% بحلول عام 2050. وستستثمر بي ام دبليو المبلغ المذكور في المرحلة الأولى من البناء الّتي تكمن في تجهيز بنية تحتيّة قادرة على البقاء لتطوير محرّكات المستقبل.

سيوفّر المشروع 5 آلاف وظيفة جديدة في مركز الأبحاث والابتكار الجديد الّذي سيتم الانتهاء منه عام 2019. كذلك، ستوفّر الشّركة 15 ألف وظيفة أخرى بحلول عام 2050.

في مراسم وضع حجر الأساس، قال المدير التّنفيذيّ للشّركة هارالد كروغر: "في المستقبل، سيتمّ تصنيع الأجيال الجديدة من السّيّارات الكهربائيّة وبالتّالي التّكنولوجيا الحاسمة لعمليّة التّنقّل في المستقبل هنا في ميونخ. "ىف آي زد فيوتشر" يشير إلى التزامنا القويّ بميونخ وقوّة ألمانيا المبتكرة".

وأضاف: "إنّ التركيز على تكنولوجيا المعلومات والذّكاء الاصطناعيّ سيكون أيضًا موطنًا لصناعات جديدة وجيل جديد من المهندسين والمتخصّصين في تكنولوجيا المعلومات".

 

أمّا رئيس وزراء ولاية بافاريا هورست زيهوفر، فقد تقدّم بالتّهاني من جهته لشركة بي ام دبليو على هذا الخيار: "يُكمل هذا المشروع قصّة نجاح بي ام دبليو الّتي انطلقت منذ زمن بعيد. ويعدّ توسيع المركز في ميونيخ دليلًا قويًّا على الثّقة بقوّة بافاريا المستقبليّة".

في الإطار نفسه، اعتبر عمدة ميونيخ ديتر رايتر أنّ تطوير بي ام دبليو وخلق فرص العمل وتعزيز البحث والتطوير في شمال ميونخ، يُعدّ مكسبًا كبيرًا للمدينة.

وكجزء من استراتيجيّة بي ام دبليو، تها، يهدف البرنامج الجديد إلى خلق إطار لتطوير طويل الأجل لمركز البحوث والابتكار في شمال ميونيخ.

هذا المركز هو الأوسع لدى الشّركة، وليس الهدف من ذلك مجرّد خلق مساحة فحسب، بل توفير الظّروف المناسبة للعمل في المستقبل أيضًا.

وتتطلّب التّغيّرات التّكنولوجيّة، الّتي تقودها الرّقمنة والاتّصالات، هياكل فريق رشيدة وقرارات سريعة وتنفيذ فوريّ. لهذا السّبب، ستوفّر المباني الجديدة مساحات مفتوحة ومرنة حيث يمكن للموظفين تلبية ومناقشة وتنفيذ أفكارهم بسرعة.