جولة إلكترونية جديدة في برج خليفة

الثلاثاء 10 تشرين أول 2017

جولة إلكترونية جديدة في برج خليفة

 

يستقبل المعلَم السياحي الأشهر في دبي، برج خليفة، زواره ويدعوهم ليعيشوا تجربة إلكترونية في أعلى مرصد في العالم.

 

لزوار برج خليفة في دبي خبر أكثر من رائع، فبالإضافة إلى توسيع مساحة بهو الإستقبال لبرج خليفة ثلاث مرات أكبر مما كانت عليه في الطابق السفلي من دبي مول، خضع هذا البهو لتغيير جذري في الديكور ليتمكن الزوار من الدخول إليه مع عدد أكبر من شبابيك بيع التذاكر، منها ما هو إلكتروني ويمكن للزائر شراء تذكرته عن طريق الحاسوب الرقمي.

 يمكن لحاملي التذاكر ال-VIP أن يستريحوا في الصالة الفخمة الجديدة بانتظار بدء جولتهم، ومنذ اللحظة التي يبدأ فيها الزوار رحلتهم إلى أعلى برج خليفة (At The Top، Burj Khalifa)، يبدأون بالاستمتاع بتغيّر الأجواء ومشاهدة الغيوم على الزجاج الرقمي مسلِّطاً الضوء على الارتفاع الذي سيبلغونه خلال رحلتهم. خلال هذه المرحلة، تلتقط أجهزة استشعار حركة الزوار لتحوّلها إلى فن رقمي وتبثّها على جدار رقمي ضخم، ويتيح هذا الأمر للأشخاص الموجودين داخل البرج بالشعور أكثر بضخامته وارتفاعه.

 نعود إلى البهو الرئيسي حيث تم إخفاء مجسّم البرج خلف زجاج "سحري"، وهذا الأخير هو عبارة عن تطبيق متطوّر جداً يمكّن الزوار من مشاهدة لمحة عن هذا المجسّم من الخارج كما لو أنهم ينظرون إلى البرج من بين الغيوم. يقوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو رئيس دولة الامارات وراس الوزراء وحاكم مدينة دبي، بالترحيب بزوار البرج من خلال رسالة ملهمة، ثم يمرّون عبر نفق رقمي يظهر دبي قبل واليوم حيث يتفرّجون على المسيرة التاريخية التي مرّت بها مدينة دبي.

 يتابع الزوار جولتهم إلى أعلى البرج وصولاً إلى الطابق 148 الذي يرتفع 555 متراً عن سطح الأرض ويحمل الرقم القياسي على أنه المرصد الأعلى في العالم، ويتم توديعهم في طريق العودة برسائل بكافة اللغات، ويمرّ الزوار أيضاً بمكان مخصّص للتصوير ليلتقطوا الصور التذكارية وبمتجر لاختيار التذكارات من هذا المكان المميز.