أبرز الأرقام القياسية في كرة القدم الأميركية

الأربعاء 11 تشرين أول 2017

أبرز الأرقام القياسية في كرة القدم الأميركية

 

بدأ موسم ٢٠١٧-٢٠١٨ من الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية مع لقاء ساخن بين فريقي كانساس سيتي تشيفس ونيو إنغلاند باتريوتس.

وللغوص في روح الموسم المليء بالحماس والحيوية، نعرض بعض الأرقام القياسية البارزة من الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية من السنوات السابقة.

 

١-أكبر عدد تمريرات مكتملة على يد لاعب مبتدئ

حقّق كارسون وينتز هذا الرقم القياسي في موسم واحد وكان العدد ٣٧٩ عندما كان يلعب مع فريق فيلادلفيا إيجلز في عام ٢٠١٦. وبذلك، حطّم كارسون الرقم القياسي السابق الذي كان ٣٥٤.

٢-أكبر عودة نقاط في مباراة سوبر بول

كان عدد هذا الرقم القياسي ٢٥ وحقّقه فريق نيو إنغلاند باتريوتس ضد أتلانتا فالكونز خلال السوبر بولLI في فبراير الماضي. كانت النتيجة ٢٨-٣ لصالح فالكونز في الربع الثالث ولكن باتريوتس تمكّن من الفوز في الوقت الاضافي بنتيجة ٣٤-٢٨.

٣-أثقل لاعب في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية يسجّل لمسة أرض سريعةً

 أصبح دونتاري بو، الذي يبلغ وزنه ١٥٦.٩٤ كغ، أثقل لاعب في تاريخ الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية ليسجّل لمسة أرض سريعةً.

٤-أكبر عدد انتصارات في السوبر بول يحقّقها لاعب فردي

يبلغ أكبر عدد انتصارات في السوبر بول يحقّقها لاعب فردي (٥) وحقّق هذا الرقم تشارلز هايلي في الفترة الممتدة من عام ١٩٨٩ إلى عام ١٩٩٦. وعادل ذلك رقم  توم برادي من عام ٢٠٠٢ حتى عام ٢٠١٧.

 

٥-أكبر عدد أهداف ميدانية متتالية لراكل في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية

حقّق آدم فيناتيري هذا الرقم القياسي مع عدد أهداف ميدانية متتالية يبلغ ٤٤. وكان ذلك أثناء لعبه مع فريق إنديانابوليس كولتس في موسمي ٢٠١٥ و٢٠١٦.

٦-أصغر مدرب في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية

في سن ال-٣٠ عامًا و٣٥٤ يومًا، أصبح شون مكفاي أصغر مدرب في عصر الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية الحديث عندما اختير على يد فريق لوس أنجلوس رامز ليقود الفريق  في ١٢ يناير ٢٠١٧.

 

٧-أعلى أرباح سنوية للاعب كرة قدم أميركية

في ٩ سبتمبر ٢٠١٠، وقّع توم برادي من نيو إنغلاند باتريوتس تمديد العقد لأربع سنوات مقابل ٧٢ مليون دولار ما جعله اللاعب الأعلى أجرًا في الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية. يتصدّر راتبه السنوي البالغ  ١٨ مليون دولار رواتب جميع لاعبي كرة القدم الأميركية.

٨-أكبر عدد عقوبات لفريق في مباراة الدوري الوطني لكرة القدم الأميركية

سجّل فريق أوكلاند رايدرز رقمًا قياسيًا في عدد العقوبات وبلغ ٢٣ في انتصار في الوقت الاضافي ٣٠-٢٤ ضد فريق تامبا باي بوكانيرز في ٣٠ أكتوبر ٢٠١٦.