جزيرة خليج جومبي مثاليّة للحرّيّة والهدوء

الاثنين 09 تشرين أول 2017

جزيرة خليج جومبي مثاليّة للحرّيّة والهدوء


مساحة من الحرّيّة، فسحة الملذّات والاسترخاء، وفضاء من الهدوء والسّكينة! تلك هي جزيرة خليج جومبي الّتي تقع على بعد بضعة أميال قبالة السّاحل الشّماليّ الشّرقيّ من أنتيغوا.


شكّلت هذه الجزيرة جزءًا من اكتشاف كريستوفر كولومبوس للأميركيّتين عام 1493، مع العلم أنّ شعبا يُدعى "الأميركيّون الهنود" كانوا قد سكنوا أنتيغوا قبل حوالي 3000 سنة قبل المسيح.

حاليًّا، تحظى جزيرة خليج جومبي بأجمل مشاهد شروق الشّمس، وبتجارب استثنائيّة مثل المشي على الرّمال البيضاء النّاعمة والسّباحة في منتصف اللّيل والنّوم على صوت تقلّبات البحر، من شأنها أن تريح الجسم والرّوح، تحت سماء تملؤها نجوم حرّة.

على شاطئ خليج جومبي، إمشِ حافي القدمين واسترخي بعد سنين طويلة من العمل والكدّ، واستمتع بلمس المياه النّظيفة اللّمّاعة تحت أشعّة شمس البحر الكاريبي. ولا تفوّت فرصة الاستلقاء على أرجوحة قبالة الشّاطئ للاستماع إلى النّسيم العليل وحفيف أوراق الشّجر.

أمّا المراعي الواسعة فهي تشكّل ملجأ الهاربين من عالم الضّجيج، حيث ترتاح سلاحف الهوكسبيل ضمن إطار محميّة خاصّة بها. إستعد هدوءك من خلال التّحديق بالبحر، تحت مظلّات من القش بين أشجار النّخيل.

كذلك، تشكّل محميّة الطّيور المائيّة عالمًا طبيعيًّا مريحًا بحدّ ذاته، وهي تضمّ عددًا كبيرًا من الطّيور الأصليّة مثل الباناناكيتس، البط المصفّر، الطّحالب وطيور الطّنين.

علاوة على ذلك، تجمّع المنازل الموجودة في جزيرة خليج جومبي مياه الأمطار وتستخدمها في حدائقها. كما تحلّ الدّرّاجات الهوائيّة وعربات الغولف محلّ السّيّارات في حديقة الجزيرة.

ولا يقلّ الاهتمام بالنّظام البيئيّ البحريّ شأنًا عن الاهتمام بالحدائق؛ فيقدّم الجميع عناية كبيرة لضمان الشّعاب المرجانيّة ولتشجيع الحياة تحت الماء.

تتعدّد النّشاطات والخدمات الّتي تؤمّن لك الحرّيّة والهدوء، مثل الرّياضات المائيّة وملاعب التّنس ومسارات المشي وركوب الدّرّاجات الهوائيّة، هذا بالإضافة إلى مركز اللّياقة البدنيّة وحوض السّباحة والمنتجع الصّحّيّ والنّشاطات المخصّصة للأطفال من دروس طبخ وموسيقى وجولات طبيعيّة.

من ناحية الطّعام، تتميّز الجزيرة بالمكوّنات المحلّيّة الطّازجة واللّذيذة، لتحضير وجبات الإفطار والغداء والعشاء والعصائر الصّحّيّة وأجود أنواع النّبيذ في المنطقة.