سوف يعجبك Pixelbook الجديد من غوغل

الأحد 08 تشرين أول 2017

سوف يعجبك Pixelbook  الجديد من غوغل

 

أطلقت غوغل أوّل Chromebook  عالي الجودة منها على الإطلاق، وهو الPixelbook  الجديد، الذي سيغيّر نظرتك لهذه الأجهزة.


ويبدأ سعر Pixelbook  ب999$، ليصل إلى 1649$، فيما تخصّص غوغل أهميّة كبيرة لهذا الجهاز، كمنافسٍ لSurface Book  من مايكروسوفت، وغيره من أجهزة اللابتوب، بدل الألواح الذّكيّة المتقدّمة.

ويذكّر تصميم ألومينيوم Pixelbook  قليلاً بألوان هواتف Pixel، ولا يزيد وزنه عن الكيلو الواحد، ما يجعله أخفّ وزناً حتّى من الماكبوك برو ذات ال13 إنش، ومن الماكبوك إير. وهذا مهمٌّ جدّاً للّذين يحملون الجهاز لفتراتٍ طويلة، بيد أنّ خفّة الوزن تجعل من عمليّة استخدام الجهاز كلوحٍ ذكيٍّ أيضاً أكثر سهولة.

ويعتمد Pixelbook  على معالجي Intel  من نوع i5  أو i7، ما يجعله أسرع من سائر أجهزة Chromebooks. وسيتضمّن الجهاز أيضاً مساحة حتّى 512 GB  من التخزين الدّاخلي، كما يمكن استخدامه من دون انترنت.

وتقول غوغل إنّ بطّاريّة الجهاز تستطيع أن تستمرّ حتّى 10 ساعات، فيما يمكن لخمس عشرة دقيقة من الشّحن أن تخزّن ساعتين من الطّاقة. أليس ذلك رائعاً؟

ولن ننسى معاونة غوغل الشّبيهة قليلاً بكورتانا في نظام ويندوز 10، وهي تكمن في قائمةٍ على يسار الشّاشة، ويمكن للمستخدم أن يتفاعل معها من خلال الكتابة أو الصّوت. وما يمكن إضافته أيضاً هو قلم Pixelbook Pen  الذي يبلغ سعره 99$ والذي يمكن من خلاله الرسم وإجراء البحوث البصريّة.