إليكم الرانج روفر سبورت هايبرد 2019

الجمعة 06 تشرين أول 2017

إليكم الرانج روفر سبورت هايبرد 2019

 

حان الوقت لتتحوّل سيّارات إس يو في رانج روفر من لاند روفر، من سيّاراتٍ مستهلكة للوقود، إلى أنظف السيّارات على الطّرق.


وهذا ما تفعله لاند روفر، مبتدئةً بسيّارة رانج روفر سبورت التي ستأتي بنسخة هايبرد P400e  قابلة للشّحن لعام 2019. وستصل هذه السيّارة إلى صالات العرض الصّيف المقبل، مستهلّةً مرحلة التّحوّل التي ستشهدها مجموعة جاكوار لاند روفر لتصل إلى الكهربائيّة الكليّة عام 2020.

وتعتمد الرانج روفر سبورت على محرّكٍ من أربع أسطواناتٍ متلازمة، سعة 2.0 ليتر مع ميزة توربو، بالإضافة إلى محرّكٍ كهربائيّ، يولّدان معاً قوّة 398 حصان، و640 نيوتن متر لعزم الدّوران. ويتّصل بالمحرّكين نظام نقل القيادة الثّماني السّرعات الأوتوماتيكيّ، المتّصل بدوره بنظام الدّفع الرّباعي.

وتنتقل الإس يو في من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في 6.3 ثانية، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 220 كلم/ ساعة، وهذه الأرقام ليست سيّئة لمركبة بهذا الحجم. وتتزوّد السيّارة بطّارية من 13.1 كيلوواط – ساعة، ما يعني أنّه يمكن على صاحبها أن يتوقّع قدرة استمرار حتّى 48 كلم بعد جلسة شحنٍ كاملة.

ويمكن شحن السيّارة من خلال مخرجٍ موجودٍ في جزئها الأماميّ، بيد أنّ البطّاريّة متمركزة في الخلف من أجل التوزيع السّليم للأوزان. ويضيء المخرج بالأبيض عند وصل السيّارة، وبالأزرق عند بداية شحنها، وبالأخضر عند اكتمال الشّحن.

وستصل إذاً النسخة الجديدة من السيّارة في العام المقبل، حاملةً معها الستايل الجديد، والتكنولوجيات الحديثة، والمزيد من القوّة، عسى أن تطال موجة التغيير سائر مركبات رانج روفر.