جاكوار تدخل موسوعة غينيس مرّةً جديدةً

الخميس 05 تشرين أول 2017

جاكوار تدخل موسوعة غينيس مرّةً جديدةً

 

بعد أقلّ من ثلاثة أشهر من تحقيق سيارة جاكوار E-PACE رقمًا قياسيًا ضمن فئة "أبعد لفة برميل في مركبة إنتاج" وبعد عامين من تحقيق سائق الحيل تيري غرانت رقمًا قياسيًا في سيارة جاكوار F-PACE، حطّمت الشركة المصنعة للمركبات رقمًا قياسيًا جديدًا في موسوعة غينيس.

 

وهذه المرّة، اختارت جاكوار لاند روفر متزحلقًا أولمبيًا سابقًا ليساعد الماركة على تحقيق رقم قياسي جديد ضمن فئة "أسرع معدل سحب على الزلاجات".

 ولهذه المهمة، تمّ انتقاء البريطاني غراهام بيل وهو رياضي بلغ أفضل سرعة شخصية توازي ١٩٥ كم/الساعة على الزلاجات خلال مسيرته المهنية.

كان غراهام يُسحَب بسيارة جاكوار  XF Sportbrake يقودها مدير العمليات الهندسية في جاكوار لاند روفر الأوروبية، فيليب تالبويس وكان على غراهام الوصول إلى متوسط سرعة أكثر من ١١٢.٦٥ كم/الساعة لتحقيق الرقم القياسي.

 

 تطلّب هذا النوع من السرعة العالية قدرًا هائلًا من القوة والمهارة فضلًا عن المجازفة والخطورة.

ومع ذلك، حقّق المتزلج الجريء سرعةً غير مسبوقة بلغت ١٨٩.٠٧ كم/الساعة خلال المحاولة الرسمية.

كانت الحكم في موسوعة غينيس آنا أورفورد موجودةً في الموقع للتحقّق من الرقم القياسي ولضمان أنه تمّ استخدام "رادار السرعات المخالفة" للقياس.

 يُذكَر أن التحدي أقيم في مركز Revi Test Centre الخاص بجاكوار لاند روفر في أرجبلوغ، السويد. وتحمّل الفريق المشارك في المحاولة درجات الحرارة التي تصل إلى -٢٨ درجةً مئويةً.