جنرال موتورز تعد ب20 طرازٍ كهربائيّ

الخميس 05 تشرين أول 2017

جنرال موتورز تعد ب20 طرازٍ كهربائيّ

 

تعلن شركة جينيرال موتورز الأميركيّة الضّخمة انتماءها المخلص لإنتاج السيّارات الكهربائيّة، في خطوةٍ كبيرة منها.


وفي الأشهر الثمانية عشرة المقبلة، ستقدّم الشّركة سيّارتين جديدتين وكهربائيّتين كليّاً، تقول إنّهما مبنيّتان على ما تعلّمته من البولت الكهربائيّة من شوفروليه. وستكون هاتان السيّارتان افتتاحيّة 20 سيّارة كهربائيّة على الأقلّ، ستُطلق حتّى العام 2023.

ولم تُشر الشّركة، في البيان الذي أطلقت من خلاله المشروع، إلى أيّ معلوماتٍ إضافيّة حول التّوقيت الذي ستتّبعه ولا الأسواق التي ستستهدفها. وفي هذا الإطار، وضّح المتحدّث باسم جنرال موتورز، كيفن كيلي، أنّ هذا المشروع عالميّ، ما يعني أنّ عدداً من هذه السيّارات الكهربائيّة لن ينحصر فقط بالولايات المتّحدة الأميركيّة. وقد يكون جزءٌ من المجهود مخصّصاً للصّين، التي وضعت بعض القوانين القويّة الشّهر الماضي حول نسبة السيّارات الكهربائيّة التي يجب أن تكون متوفّرة في أسواقها وشوارعها.

ولمّحت الشّركة إلى أنّها ستعتمد أسلوبين من توليد الطّاقة الكهربائيّة، أي من خلال البطّاريّات أو خلايا الفيول؛ كما أنّها أعطت صورة مبهمة وغير واضح عن أنواع الطّرازات التي قد تطلقها. وفي بداية هذا العام أيضاً، وضعت فورد بدورها مشروعاً لتقديم 13 طرازاً كهربائيّاً حتّى العام 2020، من بينها طرازات هايبرد وهايبرد قابلة للشّحن، وطرازات كهربائيّة كليّاً.