غوغل تتحدّى أمازون في جهازها الجديد

الثلاثاء 03 تشرين أول 2017

غوغل تتحدّى أمازون في جهازها الجديد

 

تطوّر غوغل حاليّاً جهازاً منزليّاً يتنافس مع Echo Show  من أمازون، سيكون اسمه "مانهاتن" بحسب آخر التقارير.


وسيشبه مانهاتن جهاز Echo Show، الذي هو جهازٌ ذكيٌّ يمكن وضعه على سطح طاولة، يتضمّن خدمات معاونة أمازون الشخصيّة الذّكيّة أليكسا، بالإضافة إلى خدمات مكالمات الفيديو، ولعب الموسيقى من خلال مكبّرات صوت Dolby  الجيّدة النّوعيّة.

وبحسب مصادر موقع TechCrunch  الذي ظهر فيه التقرير، ستقدّم نسخة غوغل من الجهاز المزايا نفسها ولكن من إنتاج غوغا، مثل المعاون الخاصّ منها، واتّصالات الفيديو. والفرق المهمّ بين الجهازين هو أنّ مانهاتن سيتمكّن من عرض فيديوهات يوتيوب، وهي ميزة سحبت إذنها غوغل أخيراً من جهاز Echo Show.

وأشار مدير قسم الأجهزة في أمازون، دايف ليمب، إلى أنّ خطوة منع Echo Show  من عرض فيديوهات يوتيوب كانت مفاجِئة جدّاً للشّركة. وفي المقابل، أفاد أحد المتحدّثين باسم شركة يوتيوب بأنّهم في مناقشاتٍ مستمرّة مع أمازون بهدف الوصول إلى اتّفاقٍ يقدّم الخبرات الرّائعة إلى الزّبائن عبر الجهازين الاثنين.

وحاليّاً، معاون المنزل من غوفل، واسمه Google Home، يفتقد إلى شاشة، وهو مشابهٌ لأجهزة Echo  من أمازون. ولكنّ جهاز مانهاتن قد يمنح زبائن غوغل هدفاً إضافيّاً للالتزام بأجهزة غوغل المصنوعة للمنازل واختيارها باستمرار، رغم مغريات نظام أليكسا وقدراته على عرض كلمات الأغنيات على شاشات أجهزة Echo Show...