ما الذي تخبّئه لنا هوندا لمعرض طوكيو؟

الثلاثاء 03 تشرين أول 2017

ما الذي تخبّئه لنا هوندا لمعرض طوكيو؟

 

هل تسمعون هذا الصّوت؟ إنّه صوت سيّارةٍ كهربائيّة وجديدة، اسمها "فكرة هوندا Sports EV"  التي ستصدر في معرض طوكيو.


ولا يمكننا رؤية مشروع هوندا هذا بالكامل بعد، قبل أن يُطلق رسميّاً في معرض طوكيو الدّوليّ للسيّارات. ويبدو أنّ هوندا نجحت في عدّة مهامٍّ أخيراً: فهي قدّمت سيّارة "أكّورد" تذكّر محبّي علامتها بسبب حبّهم لها من بادئ الأمر، وثمّ أطلقت فكرة Urban EV  الذي ستكون رفيقة ممتعة ومليئة بالسّتايل لأصحابها.

والشّهر المقبل، في طوكيو، تأمل هوندا أن تبني على تلك النّجاحات عبر إطلاق سيّارة رياضيّة جديدة عاملة كليّاً على الطّاقة الكهربائيّة. وأثناء المعرض، سيظهر كلٌّ من فكرة Sports EV، والUrban EV  وأيضاً الNeuV، فيما ستطلق الشّركة نظام معاونة قيادة الدّرّاجة النّاريّة، وتحتفل بالSuper Cub، الدّراجة التي سيصل إنتاجها إلى 100 مليون نسخة مع اقتراب طرازها من عيده الستّين.

ورغم أنّ المعلومات حول سيّارة Sports EV  محصورة جدّاً حتّى الآن، يمكننا أن نستنتج أنّ الفكرة ستكون نسخة رياضيّة من طراز Urban EV، كونهما ستعتمدان على القاعدة عينها. وتقول هوندا إنّ الطّراز سيتمتّع بالذّكاء الاصطناعي ومساحات الخدمات وبمواجهة أماميّة جميلة.

أمّا نظام معاونة قيادة الدّراجة النّاريّة فسينطلق أيضاً في طوكيو لأوّل مرّة عالميّاً في نسخته الكهربائيّة. وفي معرض CES  السّابق أيضاً، أطلقت الشّركة نظام معاونة قيادة الدّراجة النّارية ولكن مع محرّك الوقود التقليديّ، وهو تضمّن تكنولوجيا المحافظة على التّوازن المستقلّ في السّرعات المنخفضة.