برانسون يستثمر في مشروع البحر الأحمر السعودي

الثلاثاء 03 تشرين أول 2017

برانسون يستثمر في مشروع البحر الأحمر السعودي

 

أعلنت الحكومة السعودية أن مؤسّس خطوط فيرجن الجوية ريتشارد برانسون سيستثمر في مشروع البحر الأحمر السعودي الذي يهدف إلى تحويل خمسين جزيرةً عربيةً سعوديةً إلى وجهات سياحية فاخرة.

 

وأفادت وزارة الاعلام السعودية ان برانسون هو أول مستثمر دولي يلتزم بهذا المشروع، في ما وصفه المسؤولون "علامة واضحة على أن السعودية تفتح أبوابها للسياحة الدولية."

وفضلًا عن ذلك، زار برانسون المدافن في مدائن صالح- موقع للتراث العالمي لليونسكو يقع بالقرب من سلسلة من الفنادق الجديدة- في رحلة إلى المملكة الخليجية.

 وعن هذا الموضوع، قال برانسون إن هذا الوقت هو وقت مثير للاعجاب في تاريخ البلاد مشيرًا إلى أنه دائمًا ما كان يشعر أنه ما من أمر مثل الحصول على انطباع مباشر.

 

ويُذكَر أن المشروع المذكور يهدف إلى سحب أكبر اقتصاد في المنطقة من اعتماده على النفط وإلى تنويع نموذج الايرادات الاقتصادية في البلاد.

وفي أغسطس الماضي، كانت المملكة العربية السعودية قد  أعلنت عن خطط لتحويل ٣٤٠٠٠ كيلومترًا مربعًا من ساحل البحر الأحمر إلى منتجعات فاخرة.

سيوفّر صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الاستثمار الأولي في مشروع البحر الأحمر، مع بدء البناء في ٢٠١٩. ووفقًا للحكومة السعودية، من المتوقّع أن يقدّم مشروع البحر الأحمر ٣٥ ألف وظيفةً جديدةً.