معرض الشرق الأوسط لحقوق الإمتياز التجاري (فرنشايز)

الأحد 01 تشرين أول 2017

معرض الشرق الأوسط لحقوق الإمتياز التجاري (فرنشايز)

 

أعلنت جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لحقوق الإمتياز (منافع)، أحد أعضاء مركز دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية، عن مشاركة العديد من العلامات التجارية العالمية والمحلية في النسخة الرابعة من معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري (فرنشايز) الذي تستمر فعالياته يومي 18 و 19 أكتوبر 2017 في فندق جميرا بيتش في دبي.

 

ويجذب المعرض كبرى العلامات التجارية العالمية والوطنية والمنتجات والخدمات من أكثر من 85 شركة، فضلاً عن تنظيم ورش العمل وخلق فرص للتواصل الفعال من خلال منصات مصممة خصيصاً لاجتماعات "اللقاء مع المشتري".

يعد معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري الحدث الرئيسي الذي تنظمه جمعية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لحقوق الإمتياز (منافع). نُظم الحدث الرائد لأول مرة في أكتوبر 2014، وهو أول معرض "امتياز" يجري تنظيمه في المنطقة.

ومن أبرز الفعاليات خلال هذا الحدث الضخم، حفل توزيع جوائز "فرنشايز الشرق الأوسط للتميز 2017 " من قبل سمو الأمير بندر بن سعود آل سعود الرئيس الفخري لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز (منافع). وتشمل فئات الجائزة، أفضل مشغل متعدد للعلامات التجارية، وأفضل علامة تجارية فرانشايز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل علامة تجارية فرانشايز عالمية، وغيرها الكثير.

وقال الدكتور خالد محمود الشرفاء، رئيس مجلس الإدارة لجمعية الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لحقوق الامتياز: "تعد (منافع) هيئة تجارية وكياناً يحمي صناعة الامتياز، ليس فقط داخل الإمارات العربية المتحدة، ولكن أيضاً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ولذلك فسوف نستعرض الخبرات المحلية والدولية مع وجوه محلية وتواجد قوي لإعطاء المصداقية وللأسواق والمستثمرين".

 

تم بيع مساحات المعرض بالكامل تقريباً، وقد تم تخصيص غالبية المساحات للعلامات التجارية الوطنية مثل، متجر Desert Chill Ice Cream (الإمارات العربية المتحدة)، ومقهى  Blends and Brews (الإمارات العربية المتحدة)، وFreshplus (الإمارات العربية المتحدة)، و  Glee Hospitality للضيافة (الإمارات العربية المتحدة)، ومطعم   Under500(الإمارات العربية المتحدة)، ومكتب Reidel Law Firmللمحاماة (الولايات المتحدة الأمريكية)، ومتحف الخدع البصرية (المجر)، رابطة الفرنشايز العالمية (المملكة المتحدة)، ومطعم Deek Duke(لبنان)، ومطعم Moti Mahal(الهند)، واتصالات (الإمارات العربية المتحدة)، وFranacess(المملكة العربية السعودية)، ومطعم يا سلام (البحرين)، وغيرها الكثير من العلامات التجارية.

 

على الرغم من أن ما يقرب من نصف العارضين من قطاع الأغذية والمشروبات، إلا أن الكثير من الشركات الأخرى ذات الأنشطة الفريدة تشارك أيضاً، مثل الشركات القانونية، وشركات الاستشارات الإدارية، وشركات السلع المنزلية، والشركات المتخصصة في مجالات الترفيه والتعليم.

وأضاف الشرفاء: "على مدار يومي المعرض، سوف نقدم منصة فريدة من نوعها لصناعة الفرنشايز الديناميكية في المنطقة. وسوف يكون المستثمرون المحتملون قادرون على التواصل والتعامل مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية المهتمة ببناء شبكات دولية ووطنية ناجحة. سوف يكون العارضين المحليين والدوليين قادرين على عرض العلامات التجارية الخاصة بهم وتلبية احتياجات المستثمرين الجادين وأصحاب الامتياز المحتملين".

بالإضافة إلى ذلك، سيعقد مؤتمر "امتياز الشرق الأوسط" خلال هذا الحدث الذي يستمر يومين، والذي يهدف إلى توفير عمق خاص وتنوع كبير من خلال عروض العلامات التجارية رفيعة المستوى وتنظيم ورش عمل خاصة لضمان استفادة كل المشاركين واكتسابهم المزيد من المعرفة في مجال الفرنشايز.

تشمل المواضيع التي يغطيها برنامج المؤتمر: "الانتشار عالمياً دون أن تفقد أعمالك"، و"المرأة المبتدئة في الأعمال"، و"استراتيجيات من أجل رائدات الأعمال"، و"عناصر نجاح الفرنشايز"، و"ضبط البصمة القانونية الصحيحة"، و"اختيار الفرنشايز الصحيح"، "التكنولوجيا في الفرنشايز"، "دور البنوك والمؤسسات المالية في مشروعات الفرنشايز الصغيرة والمتوسطة، و"التحديات القانونية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

 

حث المنظمون الزوار المسجلين على الاشتراك في الاجتماعات الشخصية مع رواد الفرنشايز وكبار ممثلي العلامة التجارية لمناقشة استثماراتهم وتطلعاتهم التجارية.

يمكن لرواد أعمال الفرنشايز والمستثمرين المحتملين الذين يرغبون في حضور معرض الشرق الأوسط لحقوق الامتياز التجاري (فرنشايز) التسجيل من خلال هذا الرابط: www.menafaexpo.com