فوائد قيادة المرأة السيارة في السعودية

الخميس 28 أيلول 2017

 فوائد قيادة المرأة السيارة في السعودية

 

يتميّز أمر قيادة المرأة السعودية السيارة بفوائد اقتصادية تحديدا للأسرة.

 

وإضافة الى توفيره المال للأسر السعودية، فهو يعزز قطاعات متعددة في الأسواق مثل مبيعات السيارات والتأمين،ويصب في اتجاه سعي المملكة لتنويع اقتصادها.

ويشجع الأمر الملكي المرأة على الانخراط أكثر في ميدان العمل والإنتاج ما يزيد إنتاجية الاقتصاد الوطني، وهذا لا يظهر في المدى المنظور في البداية.

وربما سينعكس هذا الامر سلبا على السائقين من جنوب آسيا والفليبين لكنّه في المقابل يعزّز ميزان المدفوعات السعودي عبر رفع مستوى احتياطات النقد الاجنبي.

 

وسيغيّر الامر الملكي نمط حياة الملايين كما توقعت وكالة رويترز ، لأنّه سينهي انكفاء المرأة السعودية عن العمل، وسينهي عادة الأسر السعودية في توظيف سائق لنقل الإناث من أفراد العائلة.

ففي السعودية يعمل نحو ١،٤مليون سائق ،برواتب تبلغ نحو ٥٠٠ دولارشهريا، إضافة الي السكن والغذاء، في حين يوجد في المملكة عشرة ملايين امرأة.

بالتأكيد سيأخذ تنفيذ هذا الامر وقته لتنزل المرأة الى الطرقات بسياراتهنّ ، ولكن من المرجح أن تعزّز الاسر السعودية إنفاقها خصوصا الأسر ذات الدخل المتوسط والمنخفض.

والخلاصة الأكيدة أنّ الامر سيمنح مئات الاف النساء سهولة الحركة والانتقال ، والاهم سيؤكد للمستثمرين جدية المملكة في الإصلاح.