Levi Strauss و Google تطلقان السترة الذكية

الخميس 28 أيلول 2017

Levi Strauss و Google تطلقان السترة الذكية

 

تبدأ شركة Levi Strauss الشهيرة بيع سترة دنيم مع عناصر تحكّم باللمس منسوجة في القماش.


ويأتي العرض الأول لهذه القطعة بفضل تعاون مع شركة  Google.وستقوم شركة صناعة الملابس الشهيرة في كاليفورنيا بربط الانترنت عبر الهاتف النقّال بالسترة التي تأتي تحت اطار مشروع  Jacquard.

 تحتوي سترة الدنيم التي تستهدف راكبي الدراجات الهوائية، على طبقة كمّ مصنوعة من نسيج جاكار خاص تُمَكّن مرتدي السترة من تشغيل خدمات هاتفه الذكي لاسلكيًا عبر نقر الشاشة مرّتين لتشغيل الموسيقى على سبيل المثال أو المسح إلى الأعلى للتحقّق من الوقت، الاجابة على الاتصالات، رؤية الرسائل النصية، اللجوء إلى خرائطMaps وغيرها.

وعن هذا المشروع، قال السيد بول ديلينجر- نائب رئيس ابتكار المنتجات العالمية فيLevi-إنه بحسب الشركة، لا يتمحور هذا المشروع حول التكنولوجيا من أجل التكنولوجيا فقط بل هو يتعلّق بمعالجة حاجة حقيقية للمستهلكين المتنقلين بشكل دائم. 

وأضاف أن هذه القطعة تسمح لراكبي الدراجات الهوائية بالتنقل في رحلاتهم وادارة مهام بسيطة أخرى في الوقت عينه مع ابقاء أعينهم على الطريق.

وبدوره، صرّح السيد ايفان بوبيريف- مهندس في Google-أن هذه السترة هي مثل أي سترة دنيم عادية ويمكن غسلها (بمجرد ازالة القطعة التحكمية). وأشار إلى أنها سترة متينة مصمّمة لتكون مريحةً لركوب الدراجات ولتبقي الفرد دافئًا.

يُطلَق على هذه السترة اسم سترةCommuter Trucker  ويبلغ سعرها ٣٥٠ دولار.