أسعارٌ جيدة لمرسيدس انطلاقا من مصر

الأربعاء 27 أيلول 2017

أسعارٌ جيدة لمرسيدس انطلاقا من مصر

 

إذا أردت أت تشتري سيارة مرسيدس بسعر جيد فتفاءل بالخير.

 

ستعود شركة مرسيدس-بنز الى المنطقة الاقتصادية الجديدة بالقرب من قناة السويس ،لتقيم مركز للتوزيع على مساحة ٥٠ألف متر مربّع.

ولم تؤكد متحدثة باسم مرسيدس على ما شاع من عودة مرسيدس لإنتاج محلي لسيارات الركاب في مصر في حين أنّ مرسيدس تدرس دوما آفاق نمو السوق والمبيعات فيه ، وانطلاقا من الاستنتاج تبدّل استراتيجياتها

مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس كشف أنّ مرسيدس ستنشئ مركزا للتوزيع اللوجستي وإعادة التوزيع في منطقة العين السخنة داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ما سيخدم السوق المصري وأسواق المنطقة.

 

التدابير المصرية الجديدة

وكانت مرسيدس-بنز أوقفت الإنتاج المحلي لسياراتها في مصر العام ٢٠١٥مخافة اتفاقات التجارة الحرة التي وقعتها مصر مع الاتحاد الاوروبي ، فاعتبر مرسيدس أنّ تجميع سياراتها في مصر غير مربح في المدى الطويل.

لكنّ مصر عمدت في المدة الأخيرة الى اتخاذ حزمة من الإصلاحات التي تجذب المستثمرين، وفي هذا الاطار تمّ تدشين المنطقة الاقتصادية في السويس لتكون مركز عالمي للتصنيع على طول القناة.

وأقرّت مصر قانونا جديدا للاستثمار يقدّم حوافز جديدة للمستثمرين.

 

الأسعار الأفضل لمرسيدس

فهل فعلت هذه الإصلاحات الجذابة فعلها، وجذبت شركة مرسيدس-بنز لإعادة انتاجها انطلاقا من الأراضي المصرية؟

على كل، فإنّ إعادة انتاج مرسيدس سياراتها في محيط القناة سينعكس إيجابا على أسعار سياراتها في مصر وفي العالم العربي ككل، نظرا للموقع الاستراتيجي لقناة السويس.