تويتر وتطبيق توفير استهلاك الانترنت

الأربعاء 27 أيلول 2017

تويتر وتطبيق توفير استهلاك الانترنت

 

تعمل تويتر على تقديم تطبيقٍ خفيف الوطأة وموفّر في استهلاك الانترنت بهدف جعل خدماتها متاحة أكثر في الأسواق النّامية.


وبدأت شركة التواصل الاجتماعي باختبار تطبيقها المعتمد على نظام أندرويد، للكمبيوتر، في الفلبّين فقط حتّى الآن، بانتظار إطلاقه في سائر أنحاء العالم. وتشبه النسخة الجديدة من تطبيق الكمبيوتر نسخة الهواتف النقّالة الخفيفة الوطأة التي أطلقتها الشّركة في أبريل المقبل، وهدفها أن لا تتطلّب سوى 3 ميغابايتس من المساحة على الجهاز والقليل من الموارد، كي تنطلق بسرعة أكبر على الأجهزة ذات المستوى المتوسّط والمنخفض الجودة.

واللّافت في هذا التطبيق أيضاً أنّه قادر على توفير نسبة الانترنت المستهلكة، وقادر على تقديم بعض الأخبار للشّخص غير المتّصل كلّ الوقت بالانترنت. وسيجذب هذا التطبيق الكثيرين، وخصوصاً النّسخة الموجودة منه على متجر Google Play.

وخيار الفلبّين يُعتبر ذكيّاً جدّاً كمكانٍ  تطبيق Twitter Lite، وذلك لأنّ متسخدمي هذا البلد هم من الأكثر حيويّةً على مواقع التواصل الاجتماعيّ. ويجدر الذّكر أنّ هذا التطبيق يأتي بعد عامين على إطلاق فايسبوك لتطبيقها الخفيف الوطأة، فايسبوك لايت، عبر أندرويد.

وهذه الخطوة هي مهمّة جدّاً للشّركات الكبيرة كي توسّع انتشارها في الأسواق النّامية، التي يحتاج فيها النّاس إلى تطبيقات مماثلة تسّهل عليهم الاستخدام اليوميّ. ونعم، صحيح أنّ هذه التطابيق تتوجّه أكثر نحو أنظمة أندرويد، التي نجدها في الهواتف المتوسّطة والمنخفضة الجودة، مقارنةً مع هواتف iOS  المرتفعة الثّمن.