تَقَدُّم ٢٩ طلبًا ل-"جائزة أفضل نص مسرحي"

الثلاثاء 26 أيلول 2017

تَقَدُّم ٢٩ طلبًا ل-

 

.أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون- الجهة المكرّسة للثقافة، الفنون والتراث في الإمارة- أنه تمّ اقفال أبواب الطلبات ل-"جائزة أفضل نص مسرحي" التي أُطلِقَت الشهر الماضي كجزء من برنامج دبي لمسرح الشباب ٢٠١٧-٢٠١٨


تلقّت الهيئة  ما مجموعه ٢٩ نصًا مسرحيًا في غضون شهر واحد تحت شعار "عام الخير" ٢٠١٧.

 وعن هذا الموضوع، علّقت السيدة فاطمة الجلاف- مديرة قسم المسرح في دبي للثقافة- قائلةً إن هدف هذه الجائزة هو تشجيع الأفراد الذين يهتمّون بكتابة النصوص المسرحية الابداعية وتنشئة جيل جديد من المؤلّفين في قطاع المسرح الإماراتي.

وأضافت أن المسابقة تركّز على تطوير المهارات التي من شأنها أن تسمح للمشاركين بتقديم النصوص العالية الجودة في المجال المسرحي مشيرةً إلى أنها تلقّت ٢٩ نصًا مسرحيًا في شهر واحد فقط منذ اطلاق المسابقة رسميًا.

وأفادت السيدة فاطمة أن الهيئة كانت مسرورةً بتلقي ردود الفعل الايجابية بمجرّد الاعلان عن المنافسة وذلك لأن هذا الأمر يبرهن أنه هناك اهتمام واعد وحقيقي في ما يتعلّق بكتابة السيناريوهات في مختلف أنحاء الإمارة.

كما وأعربت عن سعادة الهيئة بالنتائج التي حصلت عليها حتى الآن وبرؤية أن شعار "عام الخير" قد خدم بوضوح كمصدر إلهام مثير للاهتمام لجميع المشاركين.

 

 وصرّحت السيدة فاطمة أنه من خلال المسابقة، تسعى الهيئة إلى زيادة الوعي حول فن كتابة النصوص المسرحية وتحسين قطاع المسرح في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 وتجدر الاشارة إلى أن دبي للثقافة أطلقت المسابقة كجزء من برنامج دبي لمسرح الشباب ٢٠١٧ الذي يمثّل الطبعة الحادية عشر الناجحة للمهرجان.

 سيتمّ تكريم الفائز في المسابقة بفرصة العمر التي تعتمد على تحويل نصه إلى مسرحية تُعرَض في احتفالات اليوم الوطني هذا العام.

 ويُذكَر أن الطلبات تخضع للتقييمات للقائمة النهائية تحت اشراف الدكتور عصام عبد العزيز،  أستاذ ورئيس قسم الدراما والنقد والنائب السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.