سيّارة مستقلّة من دون مقود من أودي

الأحد 24 أيلول 2017

سيّارة مستقلّة من دون مقود من أودي

 

تقدّم أودي السيّارة المستقبليّة الذّاتية القيادة: الAicon ، من دون عجلة قيادة ولا حتّى دوّاسات للتّسارع والمكابح


تعتبر السيارة بمثابة قفزة نوعية وجريئة في إطار استعراض التصاميم الخارجية والداخلية للعقود المقبلة. وتجمع هذه الظاهرة التكنولوجية بين مجموعة من الابتكارات ذات الصلة بنظام الدفع ونظام التعليق والتحول الرقمي والاستدامة بصورة حالمة تتجاوز المألوف. وصممت سيارة Aiconللتشغيل الكهربائي التام، وينبغي أن تكون قادرةً على قطع مسافة تتراوح بين 700 و800 كلم قبل شحن بطارياتها مرةً أخرى.

تبدو سيارة  Audi Aicon مذهلة عند النظر إليها من أي زاوية. وتغيب المصابيح الأمامية ووحدات الإنارة التقليدية عن مقدمة ومؤخرة السيارة على حد سواء؛ لتحل محلها مساحات عرض رقمية بالكامل مؤلفة من مئات وحدات البيكسل.

تتفاعل سيارة Aicon مع محيطها بصورة ذكية، كما تستخدم رسوماً متحركة على أسطح العرض الخاصة بها لتحذير المشاة أو الدراجين أو إرسال تحذيرات الأوضاع الخطرة. وتتحرك خطوط ضوء أفقية من الأسفل للأعلى عندما تتسارع السيارة، وفي الاتجاه المعاكس خلال الكبح. وتزداد سرعة هذه الخطوط الضوئية أو تنخفض بالتزامن مع سرعة السيارة.

وفي داخل السيّارة، لا وجود لعجلة القيادة ولا للدوّاسات أو لمجموعات الأزرار وضوابط التحكّم؛ فنجد بداخلها مساحاتٍ واسعة من دون أيّ انقطاع. ويقوم نظام المساعدة الشخصي الذكي من أودي (PIA) بالتعرف على الراكب من خلال هاتفه ومن ثم تفعيل جميع إعداداته الشخصية، فيما هو يقوم بأعماله، أو يسترخي حتّى القيلولة.

ويوجد عددٌ إجماليّ من أربعة محركات كهربائية في منطقة المحاور الأمامية والخلفية، وتنتج هذه المحركات 260 كيلوواط من القوة و550 نيوتن متر من عزم الدوران، ويغذي كل محرك واحدةً من العجلات بالقوة. وباعتبارها سيارة أودي تحمل خصال Quattro الأصيلة، تقدم سيارة Aicon أداءً جيداً ودائماً ما تصل إلى وجهتها بكل سلامة وبغض النظر عن حالة الطقس أو سطح الطريق، وتُعتبر سيارةً مناسبةً لجميع الطرق والاستخدامات.

أحدث الأخبار السبّاقة