غوغل مع "إتش تي سي" تعزيزا للأجهزة

الاثنين 25 أيلول 2017

غوغل مع

 

أعلنت شركة غوغل العالميّة عن الاتّفاق الّذي عقدته منذ بضعة أيّام، وقد جاء بموجبه أنّ غوغل استحوذت على جزء من شركة "إتش تي سي".

 

في هذا الإطار، قال نائب الرّئيس الأوّل للأجهزة ريك أوستيرلوه في إحدى مقالاته المدوّنة إنّ "فريقًا من مواهب إتش تي سي" سينضمّ إلى فريق الأجهزة في غوغل، إلى جانب ترخيص غير حصريّ لبعض الملكيّة الفكريّة لشركة إتش تي سي.

علاوة على ذلك، جاءت الصّفقة أقلّ دراماتيكيّة ممّا كان متوقّعًا من قبل الكثيرين، إذ إنّ الإشاعات السّابقة كانت ترجّح أنّ غوغل ستشتري شركة "إتش تي سي" بالكامل في محاولة طويلة الأمد لربح المنافسة مع شركة آبل في سوق الهواتف الذّكيّة.

ولكن يبدو أنّ غوغل شعرت بأنّ الاستحواذ الكامل هو في حاجة إلى مزيد من السّيطرة المباشرة على أصول الأجهزة لتكون أكثر ذكاءً في المنافسة.

 

في البداية، لم يتمّ الكشف عن الشّروط الماليّة للصّفقة، ولكنّ تقرير رويترز الّذي نُشر منذ أيّام قليلة ذكر أنّ غوغل دفعت حوالي 1.1 مليار دولار أميركيّ لشركة "إتش تي سي" مقابل الإستغناء عن موظّفيها الّذين كانوا يعملون على الهواتف الذّكيّة داخل الشّركة.

وبالمقارنة، عندما حصلت غوغل على موتورولا موبيليتي بالكامل عام 2011، دفعت 12.5 مليار دولار أميركيّ.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أنّ "إتش تي سي" عانت من مشاكل ماليّة في السّنوات الأخيرة، كما أنّ نفوذها في سوق الهواتف الذّكيّة تضاءل.