تعرّف على مواعيد الفورمولا١ في الموسم المقبل

الجمعة 22 أيلول 2017

تعرّف على مواعيد الفورمولا١ في الموسم المقبل

 

هل تتبدّل مواعيد جائزتي البحرين وشنغهاي في فورمولا١.

 

شون براتشيز مدير العمليات التجارية في فورمولا١شدّد على ثقته بالمشاركة الصينية في حين تتردد المعلومات أنّ سباق الصين سيسبق  سباق البحرين في الجدول المبدئي لمواسم ٢٠١٨.

وسينطلق الموسم المقبل من استراليا في ٢٥مارس اذار.

براتشيز أبلغ رويترز أنّ إدارة الفورمولا١ تراعي الحوادث الدولية والعطلات المحلية  والاعياد في تنظيمها مواعيد السباقات بشكل يؤمّن حضورا كثيفا للجماهير ، وهذا ما تراعيه هذه الإدارة بالنسبة الى تزامن سباق شنغهاي مع عطلة وطنية في الصين.لذلك تجري مفاوضات حاليا بين مسؤولي سباقات الصين والبحرين لتفادي هذه المشكلة المستجدة، وهذا لا يتم الا بتبادل المواقع في الجدول المقترح.لذلك يمكن القول أنّ سباق الصين يخضع للأخذ والرد.

هذا الجدول يتألف من ٢١ سباقا وينتظر موافقة الاتحاد الدولي للسيارات في السادس من ديسمبر كانون الاول في اجتماع يعقده في باريس.

 

وسيعود سباق جائزة فرنسا الكبرى الى جدول فورمولا١ العام المقبل لأول مرة منذ العام ٢٠٠٨ في حين تمّ استبعاد سباق ماليزيا.

ومع سباقي النمسا وبريطانيا سيعود كما ذكرنا السباق الفرنسي في ثلاثة أسابيع متتالية، كما سيعود سباق هوكنهايم الألماني.

وجرت تبديلات في المواعيد ، فسباق روسيا سيقام في سمبتمبر أيلول في العام المقبل،وسيجري سباق برشلونة في ١٣ مايو أيار يليه سباق ميلانو قبل أن ينتقل سباق الفورمولا١ الى كندا في ١٠يونيو حزيران لتعود الى فرنسا.وفي ٢٢يوليو تموز ينطلق سباق المانيا على حلبة هوكنهايم ،يليه سباق المجر ، وتستريح دورة السباقات في أغسطس آب ثلاثة أسابيع،قبل أن تُستأنف في في أواخر الصيف في سنغافورة .

وبعد سباقي روسيا واليابان وسباق جائزة أميركا الكبرى في اوستن والمكسيك ، ينتهي الموسم في ابوظبي في ٢٥نوفمبر تشرين الثاني.