جامعة سعوديّة تستثمر في مركزٍ لتخزين المعلومات

الخميس 21 أيلول 2017

جامعة سعوديّة تستثمر في مركزٍ لتخزين المعلومات

 

توضع الاستثمارات الضّخمة في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST)  من أجل مجاراة الطّلب العالميّ لتخزين المعلومات العالي التقنيّة.


وبمناسبة الاحتفال بانطلاق ورشة بناء المركز التي تبلغ قيمته ملايين الريالات، أقيم حفلٌ خاص، قال فيه المدير التنفيذيّ لمركز Gulf Data Hub (GDH)  المتمركز في دبي، طارق الأشرم، إنّ مركز KAUST  "سيسدّ حاجاتٍ كبيرة من أماكن تخزين المعلومات، مع إمكانيّة التأسيس لمنتزهات بحث مستقبليّة خاصّة متنوّعة بالتّعاون مع شركاء خارجيّين."

وتُعرف شركة GDH  بتطويرها لمركز Dubai Silicon Oasis  للمعلومات، ذات المستوى العالميّ. وفي KAUST، سيكون GDH  مركز تزود شبكة الاتّصال من أجل تقديم الخدمات للجامعة بأسرها، لمراكز بحثها وزبائنها الخارجيّين. وستهتمّ شركة Data Hub Tech (DHT)  السّعوديّة بالتطوير العمليّ، بالمبيعات والعمليّات الخاصّة بالمكان الجديد.

ويأتي تطوير المركز الذي تبلغ مساحته 27,600 كلم مربّع في وقتٍ دقيقٍ يتزايد فيه طلب الأسواق لأماكن تخزين المعلومات من أجل مجاراة النموّ في هذا المجال، والانتقال إلى نظام السّحابة، والتعويض عن خسائر الكوارث. وسيقدّم المركز أيضاً الخدمات ذات القيمة المضافة للزّبائن مع شريكها النّظام الصّديق للبيئة.

وسيبدأ بناء المركز عام 2019، وستهتمّ به شركة التصميم والتعهّدات المتمركزة في جدّة، Ashi Bushnag Co.